A+ A-

الرئيس المصري ..سياستنا الخارجية تقوم على مبادئ راسخة أهمها حسن الجوار

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال استقبال وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض محمد بن عوف
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال استقبال وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض محمد بن عوف
القاهرة - 21 - 8 (كونا)-- أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين أن سياسة مصر الخارجية تقوم على مبادئ وقيم راسخة" لا تحيد عنها "على رأسها حسن الجوار وعدم التآمر أو التدخل في الشؤون الداخلية للدول والتعاون من أجل السلام والبناء والتنمية.
وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء الرئيس السيسي مع وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض محمد بن عوف بحضور وزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي.
وأكد السيسي أن المرحلة الحالية تتطلب مزيدا من التنسيق والتشاور المكثف بين مصر والسودان وعدم السماح لأي مشكلة بالتأثير على قوة وتميز العلاقات بينهما مشيرا الى ضرورة استمرار العمل على دفع أطر التعاون بين البلدين .
ومن جانبه أعرب وزير الدفاع السوداني عن تقدير بلاده لدور مصر المحوري في الحفاظ على استقرار الأمة العربية وتعزيز العمل العربي المشترك مؤكدا " أن أمن مصر من أمن السودان وأن مصر هي صمام أمان للأمة العربية بأسرها".
وأكد الوزير اهتمام بلاده بمواصلة التنسيق بين وزارتي الدفاع في البلدين بهدف تجاوز أية عقبات قد تعكر صفو العلاقات المصرية السودانية .
وذكر المتحدث أن اللقاء شهد مباحثات حول سبل الارتقاء بالتنسيق العسكري والأمني بين البلدين مشيرا الى أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع للجنة العسكرية المشتركة بهدف تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين على الحدود . (النهاية) ه د ر / خ ن ش