A+ A-

العاهل الأردني يبحث مع وزير الدفاع الامريكي الشراكة الاستراتيجية وقضايا الاقليم

العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني خلال اجتماعه مع وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس
العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني خلال اجتماعه مع وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس
عمان - 21 - 8 (كونا) -- بحث العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني مع وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس اليوم الاثنين الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة والقضايا الإقليمية الحالية.
وقالت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن ذلك جاء خلال لقاء الملك عبد الله مع الوزير ماتيس في العاصمة الأردنية حيث تم التطرق إلى التعاون العسكري والدفاعي بين البلدين والدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن في هذين المجالين.
وذكرت أن اللقاء ركز على الأوضاع الحالية في منطقة الشرق الأوسط لا سيما الأزمة السورية والتطورات في العراق والمستجدات المرتبطة ب"استراتيجية الحرب على مايسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) إضافة إلى مناطق خفض التوتر في سوريا وعمليات منطقة الرقة.
وأضافت أنه تم خلال اللقاء الإشارة إلى الاستقرار "النسبي" الذي تشهده مناطق خفض التوتر في الجنوب السوري حتى الآن فضلا عن استعراض تداعيات أزمة اللجوء السوري الذي يشكل تحديا اقتصاديا واجتماعيا وأمنيا أمام الأردن.
ونقلت (بترا) عن ماتيس تأكيده دعم الإدارة الأمريكية للأردن لافتا إلى الرغبة بتوفير جميع الوسائل الممكنة لزيادة هذا الدعم لمساعدة المملكة على مواجهة التحديات.(النهاية) م ج ب / خ ن ش