A+ A-

(مكافحة الفساد) الكويتية تشارك باجتماع دولي في النمسا معني بمنع الفساد

الكويت - 21 - 8 (كونا) -- تشارك الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) الكويتية في الدورة الثامنة لاجتماع الفريق الحكومي الدولي المفتوح العضوية المعني بمنع الفساد والمنبثقة أعماله عن مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والذي افتتح أعماله اليوم في فيينا ويستمر 3 أيام.
وقالت الهيئة في بيان صحافي اليوم الاثنين ان الاجتماع سيناقش عدة بنود منها متابعة تنفيذ إعلان مراكش وفقا لقرار مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد رقم 6/6 المعنون (متابعة إعلان مراكش بشأن منع الفساد).
وأضاف البيان ان الاجتماع سيستعرض الممارسات الجيدة والمبادرات المتخذة في مجالات منع الفساد ومنها التوعية في المدارس والجامعات بجهود مكافحة الفساد والنزاهة في مؤسسات العدالة الجنائية.
وذكر أن الهيئة تحرص دائما على الاستجابة لكل ما يطلبه الفريق الدولي الحكومي المعني بمنع الفساد من معلومات ومرئيات وبيانات إيمانا منها بأهمية المشاركة الجيدة في برامج التعاون الدولي ذات الصلة بمنع ومكافحة الفساد.
واوضح أن الهيئة تحرص على تعزيز المشاركة في الفعاليات الدولية المعنية بشأن منع الفساد من واقع سعي الكويت نحو الامتثال لأحكام الاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها في مجال منع ومكافحة الفساد ومنها اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ومن ثم تعزيز مناحي التعاون الدولي الذي ترسخه نصوص ومبادئ هذه الاتفاقية. (النهاية) ع م ن / ع ب د