A+ A-

الرئيس التركي يلمح الى تعاون تركي ايراني لمواجهة الارهاب في سوريا

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان
انقرة - 21 - 8 (كونا) -- قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الاثنين ان انقرة وطهران قد تنفذان عملية مشتركة لمواجهة اي تهديد ناجم عن التنظيمات "الارهابية" في سوريا.
واوضح في مؤتمر صحفي قبل توجهه الى الاردن في زيارة رسمية انه أجرى مباحثات مع رئيس الاركان الايراني محمد باقري في انقرة الاسبوع الماضي تركزت على سبل التحرك المشترك لمواجهة تهديدات حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي.
من جانب آخر تحدث الرئيس التركي عن زيارته للاردن قائلا انها تأتي تلبية لدعوة من الملك عبد الله الثاني وفي اطار تعزيز العلاقات بين البلدين التي تمتد الى 72 عاما.
واعرب عن رغبة بلاده في زيادة حجم التبادل التجاري مع عمان الى مليار دولار مثلما تحقق في عام 2014 وفي ضوء وجود اتفاقية تجارة حرة تم توقيعها عام 2011.
وأكد اردوغان اهمية دور الاردن في حماية المقدسات في القدس الشريف مشيرا الى التنسيق المهم الذي تم بين انقرة وعمان خلال ازمة المسجد الاقصى في يوليو الماضي.
واضاف انه سيبحث ايضا مع عاهل الاردن تطورات الاوضاع في سوريا والعراق وضرورة تعزيز التعاون المشترك لمواجهة أي تأثير سلبي على حدود البلدين.
من جانب آخر انتقد اردوغان الدول التي تتعامل مع حزب العمال واذرعه في سوريا بدعوى محاربة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية(داعش) مطالبا الرئيس الامريكي دونالد ترامب باسترجاع الاسلحة التي تزودها بلاده للقوات الكردية السورية وتم ضبطها في تركيا. (النهاية) ر س / ش م ع