A+ A-

وزارة الحج السعودية: وصول ما يقرب من مليون حاج الى المملكة

جدة - 19 - 8 (كونا) -- اعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية اليوم السبت وصول ما يقرب من مليون حاج الى المملكة العربية السعودية عبر منافذها الجوية والبرية والبحرية ومن مختلف دول العالم لأداء فريضة حج هذا العام.
واكدت الوزارة في بيان على صفحتها بموقع (تويتر) أن الحجاج يتلقون حاليا كافة الخدمات اللازمة لأداء نسكهم بكل يسر وطمأنينة.
من جهتها قالت المديرية العامة للجوازات السعودية لوكالة الانباء السعودية ان عدد القادمين لأداء مناسك الحج من الخارج عبر الموانئ الجوية والبرية والبحرية منذ بدء القدوم وحتى نهاية يوم أمس الجمعة بلغ نحو 993 الف حاج.
واشارت المديرية الى ان حج هذا العام يشهد زيادة في عدد الحجاج من الخارج تجاوزت 182 الف حاج وبنسبة قدرها 5ر22 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي.
وأوضحت أن عدد الحجاج القادمين عن طريق الجو بلغ 946 الفا و182 حاجا والقادمين عن طريق البر نحو 43 الفا و114 حاجا فيما كان عدد القادمين عبر البحر 3583 حاجا.
واكدت المديرية العامة للجوازات السعودية انها على اتم الاستعداد لاستقبال ضيوف الرحمن في مختلف المنافذ والعمل وفق الخطة المعدة بالتعاون مع الجهات المعنية لتسهيل إجراءات وصول حجاج بيت الله الحرام. (النهاية) ن س ع / أ م س