A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 14 - 8 (كونا) -- الرابع عشر من أغسطس ------------------- 1962 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر القانون رقم (26) لسنة 1962 بتنظيم السجون وإنشائها وتعيين أماكنها.
1962 -أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر المرسوم رقم (56) لسنة 1962 بإنشاء مجلس التخطيط كهيئة مستقلة للتخطيط والتنمية ليتولى رسم السياسة الاقتصادية والاجتماعية العامة وتقرير برامج التنمية والاشراف على تنفيذها من خلال تحديد الأهداف طويلة المدى للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وألحق بمجلس الوزراء.
1983 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر المرسوم رقم (161) لسنة 1983 بإنشاء مجلس استشاري للإعلام برئاسة وزير الإعلام يتولى إعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بالسياسة الإعلامية ووسائل تنفيذها.
1983 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما أميريا بتنظيم سوق الكويت للأوراق المالية بهدف تطوير السوق المالي على نحو يخدم عمليات التنمية الاقتصادية ويتمتع هذا السوق بالشخصية الاعتبارية المستقلة وله أهلية التصرف في أمواله وإدارتها وحق التقاضي ويضم السوق الذي تم تأسيسه بعد اصدار قانون تنظيم التداولات المالية في أكتوبر من عام 1962 اربعة اسواق هي السوق الرسمي وسوق الكسور وسوق الخيارات وسوق الآجل.
1989 -أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر المرسوم رقم (97) لسنة 1989 في شأن نظام المحافظات بحيث يرأس كل محافظة محافظ يدير شؤونها ويعاونه في ذلك مجلس محافظة ويعين المحافظ بمرسوم على أن يشكل مجلس أعلى لشؤون المحافظات برئاسة رئيس مجلس الوزراء.
1991 - فريق الإطفاء الكويتي المكون من 26 عضوا يشارك في إطفاء الآبار النفطية الكويتية التي أحرقها النظام العراقي ابان احتلاله دولة الكويت واستطاع إطفاء 41 بئرا من ضمنها بئر حقل برقان رقم (160) وهو البئر الأكثر إنتاجا في الكويت والأخطر من حيث قوة اللهب المنبعثة منه.
2005 - وفاة عبدالرحمن بشر البشر عن عمر ناهز 95 عاما أحد ابرز رجال الأعمال الكويتيين حيث استطاع في الخمسينات من القرن الماضي مع شريكه زيد الكاظمي تحويل محل صغير إلى واحدة من كبرى شركات السيارات وأعرقها في البلاد في منطقة صحراوية تحولت تدريجا الى منطقة الشويخ الصناعية وله العديد من أعمال البر والخير في داخل الكويت وخارجها.
2010 - وفاة الشاعر أحمد السقاف عن عمر ناهز 92 عاما أحد أبرز ركائز الأدب والثقافة في الكويت وبدأ حياته مدرسا في المدرسة المباركية ثم الشرقية ثم أصدر مجلتي كاظمة والإيمان وهو أحد مؤسسي مجلة العربي وعين في العام 1962 وكيلا لوزارة الإرشاد والأنباء وفي عام 1965 عين أمينا للهيئة العامة للجنوب والخليج العربي وله 13 مؤلفا منها دواوين شعر ومؤلفات أدبية.
2013 - جمعية الهلال الأحمر الكويتي ترسل سيارة إسعاف مجهزة وشحنة تمور تزن ستة أطنان عن طريق رحلة جوية لإغاثة المنكوبين في الصومال بفعل الجفاف.(النهاية)