A+ A-

(الجوازات) السعودية تبدأ تجربة إنهاء إجراءات قدوم الحجاج في الخارج قبل وصولهم المملكة

الرياض 13 - 8 (كونا) -- بدأت المديرية العامة للجوازات السعودية تحربة إحدى مبادراتها لبرنامج خدمة الحجاج بانهاء اجراءات قدوم الحجاج في الخارج قبل وصولهم المملكة.
وقامت الجوازات حسب ما اوردته وكالة الأنباء السعودية اليوم الاحد كمرحلة أولى بتكليف عدد من موظفيها بالتواجد في مطار كوالالمبور بماليزيا ليتم إنهاء إجراءات دخول حجاج بيت الله الحرام من العاصمة الماليزية قبل وصولهم للمملكة لأداء فريضة الحج لهذا العام.
واضافت انه تم إدخال جميع البيانات (بيانات الحاج وجواز سفره وتسجيل الخصائص الحيوية له وأخذ صورته الشخصية) وذلك من ماليزيا حيث انه حين وصولهم للمملكة يتم فقط التحقق من هوية القادم للحج ومطابقة بياناته مع جواز سفره وسرعة إنهاء إجراءات قدومه.
وذكرت ان مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى قد استقبل اليوم رحلة قادمة من (كوالالمبور) وعلى متنها عدد من الحجاج الماليزيين الذين تم إنهاء إجراءاتهم في مطار كوالالمبور حيث تم تسهيل دخولهم بعد التأكد من سلامة إجراءاتهم.
واوضحت ان مبادرة الجوازات تشكل نقلة نوعية في منظومة الخدمات المقدمة للحجاج حيث من المتوقع أن تساهم بشكل بارز في رضاهم وهذا ما تسعى إليه حكومة المملكة العربية السعودية التي لا تألوا جهدا في سبيل راحة ضيوف حجاج بيت الله الحرام وتقديم أفضل الخدمات لهم.(النهاية) م د م / س ع م