A+ A-

وزارة الكهرباء العراقية: شبكاتنا تتعرض إلى "هجمات شرسة"

بغداد - 13 - 8 (كونا) -- قالت وزارة الكهرباء العراقية اليوم الاحد ان شبكاتها ومحطاتها في مناطق عديدة تتعرض الى "هجمات شرسة" من قبل "الجماعات الارهابية والمخربين".
وذكرت الوزارة في بيان ان اثنين من خطوط نقل الطاقة الكهربائية للضغط العالي في محافظة (ديالى) شرق البلاد و(الانبار) غربها تعرضا للتفجير بعد يوم واحد من هجوم مماثل استهدف خطين آخرين في (ديالى) و(كركوك).
واوضح البيان ان هذه الهجمات تسببت بسقوط تسعة ابراج لنقل الطاقة ثلاثة منها في (ديالى) وستة في (الانبار) إضافة إلى توقف الوحدات التوليدية في محطات (المنصورية) و(كركوك) و(خور مالة).
وأضاف ان الهجمات استهدفت كذلك "المناطق الآمنة" في البلاد حيث هاجم مسلحون مجهولون مقر توزيع كهرباء (الناصرية) جنوبي البلاد بالاسلحة الخفيفة فضلا عن "تحريض المواطنين على التظاهر والاعتصامات ضد الوزارة ومشاريعها".
واكد البيان انه لم يمر يوم بدون ان تتعرض فيه خطوط نقل الطاقة الى الاستهداف في (الانبار) و(البصرة) و(بابل) و(ديالى) و(كركوك) و(صلاح الدين) و(واسط) و(نينوى).
يذكر ان العراق يحاول اصلاح منظومته الكهربائية عبر خصخصة نظام التوزيع والتحصيل وهو الامر الذي لاقى صعوبات بسبب تخوف المشتركين من فرض أسعار عالية على الطاقة. (النهاية) ع ح ه / م ع ع