A+ A-

الحكومة الفلسطينية تستأنف توزيع المنحة الكويتية على المتضررين في غزة

غزة - 27 - 7 (كونا) -- اعلنت الحكومة الفلسطينية اليوم الخميس استئناف توزيع المنحة الكويتية على المتضررين من العدوان الاسرائيلي التي استهدف قطاع غزة صيف عام 2014.
وقال وزير الاشغال العامة والاسكان الفلسطيني مفيد الحساينة في تصريح صحفي "ندعو المستفيدين من المنحة الكويتية الخاصة بالمنشآت الصناعية والقطاع الزراعي التوجه للبنوك لتسلم الدفعة المالية الخاصة بهم".
واوضح الحساينة أن إجمالي الدفعة المالية التي تم تحويلها للبنوك يبلغ 3ر2 مليون دولار أمريكي مؤكدا أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة في توفير منح اعمار جديدة والعمل على اعمار المنازل التي دمرها العدوان الإسرائيلي على القطاع.
وتقدم الوزير الحساينة باسم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية الدكتور رامي الحمد الله بالشكر الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ودولة الكويت حكومة وشعبا والى الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية على الدعم والمساندة الكبيرين لأبناء الشعب الفلسطيني.
يذكر ان دولة الكويت أعلنت خلال مؤتمر المانحين الذي استضافته القاهرة في اكتوبر 2014 عن تخصيصها منحة بقيمة 200 مليون دولار لعدد من القطاعات الاسكانية والصناعية التنموية في قطاع عزة فيما قدرت المنح المقدمة من جميع الأطراف المشاركة بالمؤتمر بنحو 4ر5 مليار دولار.
وصرفت الحكومة الفلسطينية في وقت سابق نحو 68 مليون دولار من اجمالي 75 مليون دولار جرى تخصيصها من المنحة الكويتية للقطاع الاسكاني. (النهاية) و ا ب / م ع ع