A+ A-

فرنسا تدعو الى الابتعاد عن إذكاء التوترات في القدس

باريس - 27 - 7 (كونا) -- دعت فرنسا اليوم الخميس جميع الأطراف المعنية بالازمة في المسجد الأقصى الى العمل بمسؤولية والابتعاد عن اذكاء التوترات في القدس بعد تراجع إسرائيل عن إجراءاتها الامنية المشددة بالمنطقة.
وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان ان إسرائيل عدلت عن قرارها بتركيب بوابات الكترونية عند مداخل المجلس الأقصى معربة عن املها ان تخفف الإجراءات التي اتخذتها السلطات الإسرائيلية على مدى الأيام الماضية من حدة التوترات بالمنطقة.
كما اعربت عن املها في ان تفتح دعوات المرجعيات الدينية الإسلامية للعودة للصلاة بحرم المسجد الأقصى الطريق امام تخفيف توتر الوضع بالقدس.
وكانت المرجعيات الدينية اعلنت في وقت سابق اليوم أن صلاة العصر ستقام داخل المسجد الأقصى بعد ان ازالت شرطة الاحتلال الإجراءات العسكرية كافة التي اقامتها في محيطه وأعادت الوضع إلى ما كان عليه قبل ال14 من يوليو الجاري.
وقال رئيس مجلس الاوقاف الاسلامية الشيخ عبد العظيم سلهب في مؤتمر صحفي عقدته المرجعيات الدينية "ندعو أبناء شعبنا في القدس والداخل المحتل وكل من يستطيع الوصول إلى المسجد الاقصى إلى الدخول الجماعي إلى رحابه مكبرين مهللين وألسلتنا تلهج بالدعاء إلى الله ان يحفظ اقصانا وقدسنا".(النهاية) ج ك / م ع ع