A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الجمعة حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - الادارة العامة للاطفاء الكويتية تؤكد سيطرة تسع فرق اطفائية على حريق هائل اندلع في مبنى قيد الانشاء تابع ل(بنك الائتمان) الكويتي في ضاحية الشهداء بمنطقة جنوب السرة.

جدة - السلطات السعودية تعلن ان قوات الأمن أحبطت عملا إرهابيا كان يستهدف أمن المسجد الحرام ومرتاديه والمتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية منصور التركي يقول انه خططت للعملية مجموعة إرهابية تمركزت في ثلاثة مواقع أحدها في محافظة جدة والآخران بمكة المكرمة.

الدوحة - دولة قطر تؤكد أنها استلمت امس الخميس ورقة تتضمن طلبات من دول خليجية وعربية معربة عن شكرها لجهود دولة الكويت لرأب الصدع في الازمة الخليجية ووزارة الخارجية القطرية تقول ان دولة قطر تعكف الآن على بحث هذه الورقة واعداد الرد المناسب وتسليمه لدولة الكويت.

اسلام اباد - مسؤولون باكستانيون يؤكدون مقتل ما لا يقل عن 25 شخصا واصابة اكثر من مئة اخرين في انفجارين متتاليين هزا قلب مدينة باراشينار باقليم كورام القبلي شمالي باكستان ومقتل 13 شخصا وإصابة آخرين بجروح اثر هجوم انتحاري وقع في مدينة (كويتا) عاصمة اقليم بلوشستان.

لندن - السلطات البريطانية تأمر باخلاء 800 شقة بخمسة ابراج سكنية في لندن كإجراء احترازي خوفا من نشوب حريق كالذي بمبنى سكني غربي العاصمة حيث ان الأبراج الخمسة تحتوي على نفس المواد العازلة والأغطية البلاستيكية التي ركبت حول البرج السكني الذي احترق. (النهاية) ر ج