A+ A-

دولة الكويت تدين المخطط الارهابي الذي استهدف الحرم المكي الشريف

الكويت - 23 - 6 (كونا) -- أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية عن ادانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للمخطط الارهابي الدنيء الذي استهدف الحرم المكي الشريف.
واكد المصدر في بيان تلقت وكالة الانباء الكويتية (كونا) نسخة عنه اليوم الجمعة وقوف دولة الكويت الى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة وتأييدها في كل ما تتخذه من اجراءات للحفاظ على امنها واستقرارها.
واشاد المصدر بالدور الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في مكافحة الارهاب وبيقظة الاجهزة الامنية في المملكة وكفاءتها في احباط هذا المخطط الدنيء.
كما اشاد المصدر بالجهود الكبيرة والمقدرة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية الشقيقة في خدمة الاسلام والمسلمين وما تقدمه من خدمات وتسهيلات لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين طيلة العام.
واوضح المصدر ان استهداف هذه البقعة الشريفة ومرتاديها من معتمرين ومصلين وفي هذه الايام المباركة يؤكد غلو الارهاب وبعده عن كافة القيم الدينية والاخلاقية والانسانية واستهدافه لاستقرار العالم وامن البشرية الامر الذي يؤكد الحاجة الملحة لمضاعفة الجهود الدولية لوأد هذه الظاهرة الخطيرة.
واختتم المصدر تصريحه بالدعاء الى الله سبحانه وتعالى ان يحفظ المملكة العربية السعودية الشقيقة وشعبها العزيز من كل سوء. وكانت قوات الامن السعودية تمكنت اليوم الجمعة من احباط مخطط ارهابي استهدف المسجد الحرام في مكة المكرمة حيث حاصرت احد الارهابيين الذي فجر نفسه في أحد منازل حي أجياد.
وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان انها تمكنت من القاء القبض على خمسة من افراد الخلية الارهابية بينهم امرأة ولم تكشف عن هوياتهم حفاظا على سرية التحقيق. (النهاية) ر ج