A+ A-

وزير البلدية الكويتي: رؤية علمية تستثمر مبادرات الشباب بعيدا عن البيروقراطية

وزير البلدية الكويتي: رؤية علمية تستثمر مبادرات الشباب بعيدا عن البيروقراطية
وزير البلدية الكويتي: رؤية علمية تستثمر مبادرات الشباب بعيدا عن البيروقراطية

الكويت - 25 - 5 (كونا) -- اكد وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي محمد الجبري اليوم الخميس بدء العمل على رؤية علمية تستثمر مبادرات الشباب وتضعها على طريق التنفيذ بعيدا عن البيروقراطية.
وقال الوزير الجبري في كلمة افتتح بها مؤتمر دعم الشباب والمشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي تستضيفه وزارة البلدية ان تلك الرؤية تهدف الى تذليل كل العراقيل وازالة العقبات الشائكة امام كل الافكار الخلاقة والمشاريع التنموية المبدعة.
واكد سعي الوزارة الجاد لاصدار لوائح خاصة لتسهيل وتبسيط الاجراءات امام المبادرين لتنفيذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة لافتا الى ان الانطلاقة الحقيقية نحو البناء والتطور والنماء في شتى المجالات تحتاج الى طاقات شبابية قادرة على العطاء.
واضاف الجبري ان تلك الطاقات الشابة قادرة على الابداع والابتكار باسلوب متجدد يراعي التطورات الهائلة التي يشهدها العالم اليوم في ضوء المنافسة على تبوؤ مكانة مرموقة في مصاف الدول المتقدمة والمتميزة في الجوانب الخدماتية المختلفة.
واعرب عن ايمانه العميق باهمية ايجاد حاضنة رسمية تستقبل الطاقات الشبابية وتتبنى افكارها وتطلعاتها وامالها.
وافاد بان المؤتمر خصص لدعم الشباب ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة تزامنا مع اختيار دولة الكويت عاصمة للشباب العربي بما يحمله هذا الاختيار من معان تؤكد المكانة الرائدة التي وصلت اليها الكويت في مجال رعاية الشباب.
وذكر الوزير الجبري ان سمو امير البلاد اولى رعاية شباب الكويت اهتماما خاصا عبر سياسات وتوجيهات سامية قدمت كل الامكانات والدعم لهذه الشريحة المؤثرة في نهضة الكويت.
وبين ان ما يقدمه صندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة يعد نموذجا ودليلا على احد اوجه هذه الرعاية نظرا لما يقدمه من دعم للمبادرات الشبابية وتبنيها وترجمتها الى واقع ملموس.
ولفت الى الانجازات والمبادرات التي حققها شباب البلدية على اكثر من صعيد سواء من الناحية الفنية بخدمات الكترونية للجمهور كالرخص الالكترونية او من ناحية تطوير العمل المالي والاداري في قطاعات وادارات البلدية او النجاحات التي حققها محامو الادارة القانونية من الكوادر الوطنية الشابة في الدفاع عن حقوق الدولة. من جانبه قال المدير العام لبلدية الكويت المهندس احمد المنفوحي في كلمة مماثلة ان البلدية ستضع حجر الاساس لمشروع (برايح سالم) في اغسطس المقبل وهو من تصميم المهندس فيصل الجهيم فيما صمم سوق الشباب في منطقة الري المهندس عبدالله المطيري وهما يعملان في بلدية الكويت.
واضاف ان البلدية حددت شروطا خاصة لجميع مشاريع الشباب الواعدة سواء مشروع عبدالله الاحمد او واجهة الصليبخات او واجهة الجهراء اذ ستلزم المستثمر في ان يخصص جزءا منها لدعم الشباب ويقدمها باسعار رمزية.(النهاية) ط م س / ن ف ع