A+ A-

نائب الرئيس التنزاني تشيد بدعم الكويت لمشروعات التنمية في بلادها

نائب الرئيس التنزاني تشيد بدعم الكويت لمشروعات التنمية في بلادها
نائب الرئيس التنزاني تشيد بدعم الكويت لمشروعات التنمية في بلادها
الكويت - 25 - 5 (كونا) -- أشادت نائب الرئيس التنزاني سامية سولوهو حسن بدعم دولة الكويت لمشروعات التنمية في تنزانيا مؤكدة الدور الريادي للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والعربية في بلادها.
وذكرت السفارة الكويتية في العاصمة التنزانية (دار السلام) في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس ان نائبة الرئيس التنزاني اكدت في لقاء مع السفير الكويتي لدى تنزانيا جاسم الناجم عمق العلاقات الثنائية بين بلادها ودولة الكويت مشيرة الى الدور البناء الذي يقوم به الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في تعزيز العلاقات بين البلدين.
ولفتت سولوهو حسن الى اول مشروع بتمويل الصندوق الكويتي في تنزانيا في عام 1975 مؤكدة ان الكويت تحتل مكانا مرموقا بين دول العالم في مجال الاعمال الخيرية والانسانية في معظم دول العالم.
واكدت سعي الجانب التنزاني لتعزيز الشراكة مع الجمعيات الخيرية الكويتية بما فيها جمعية الهلال الاحمر الكويتي من اجل اقامة المشروعات التنموية في بلادها مشيرة الى مشروع صحي يتعلق بصحة المرأة والطفل في تنزانيا وتموله الهلال الاحمر الكويتي وتقوم السفارة الكويتية بالاشراف على تنفيذه.
من جانبه اعتبر السفير الناجم ان تبني نائبة الرئيس للمشروع المذكور وتعهدها بالحضور لتدشينه خطوة من شانها ان تضمن نجاحه وتكراره في عدد من المراكز الطبية في انحاء تنزانيا مؤكدا ان ذلك سيشجع الهلال الاحمر الكويتي على مواصلة دعم وتمويل برامج مماثلة.
واكد الناجم الحرص على تقديم المساعدة للحكومة التنزانية في المشروعات التنموية لا سيما في قطاعي الصحة والتعليم.
وجرى اللقاء بين نائب الرئيس التنزاني والسفير الكويتي بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وكذلك فرص الاستثمار المتاحة في تنزانيا للجانب الكويتي لاسيما في قطاعي الزراعة والتعدين. (النهاية) م م