A+ A-

رابطة الادباء الكويتيين تختتم موسمها الثقافي بأمسية سردية لنصوص شعرية وقصصية

تكريم وكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش فعاليات الأمسية السردية لمنتدى المبدعين الجدد
تكريم وكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش فعاليات الأمسية السردية لمنتدى المبدعين الجدد
الكويت - 24 - 5 ( كونا ) -- قدم عدد من الروائيين الكويتيين سردا لنصوص عذبة وجميلة منتقاة من الشعر والقصص القصيرة في امسية سردية لمنتدى المبدعين الجدد اقيمت مساء اليوم الاربعاء ضمن حفل ختام الموسم الثقافي (2016 - 2017) لرابطة الادباء الكويتيين وذلك على مسرح سعاد الصباح بالرابطة.
وقدمت الروائية الشاعرة مريم الموسوي قصة قصيرة وابياتا شعرية بعنوان (قماشة) في حين سردت الكاتبة اماني العنزي رسالة تحكي معاناة بعض النساء وشعورهن بالضعف احيانا فيما قدمت الكاتبة زينب العطار نصين الاول بعنوان (زهرة) والاخر بعنوان (صفعة فراق) اما الكاتب حمد الشريعان فقدم نصا بعنوان (ثغرة روح).
وقالت راعية منتدى المبدعين الجدد الشيخة باسمة المبارك العبدالله الجابر الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الحفل ان للمنتدى ومنذ انطلاقته في عام 2001 دورا بارزا على الساحة الثقافية متطلعة بوصول المنتدي الى التميز على المستوى العالمي.
واكدت وجود الكثير من المتميزين على الساحة المحلية من خريجي منتدى المبدعين الجدد معتبرة ان هذا يرسخ دور المجتمع المدني في خدمة المجالات المختلفة من ضمنها الادب والثقافة.
ورأت "ان الارتقاء في مجال الثقافة يعني الارتقاء بالمجتمع كاملا" مشددة على ضرورة تضافر جميع الجهود من اجل الارتقاء بالجانب الثقافي في البلاد لأهميته في رقي الشعوب وتقدمها.
واوضحت ان المنتدى يتبنى جميع المهتمين بالادب بغض النظر عن الجنس او الجنسية او الدين او المذهب ايمانا بمبدأ "الثقافة للجميع".
ومن جانبه قال امين عام رابطة الادباء الكويتيين طلال الرميضي في تصريح مماثل ل(كونا) ان الرابطة مستمرة في تنظيم الفعاليات الثقافية خلال موسم الصيف من خلال تنظيم عدة انشطة والمشاركة في اخرى منها اكاديمية الادب ومعرض الكتاب الرمضاني ونادي الطفل الادبي.
واعرب عن الشكر لحضور حفل الرابطة في ختام موسمها الثقافي وكل الجهات التي ساهمت في انشطتها.
ومن جهته قال عضو مجلس ادارة رابطة الادباء الكويتيين ورئيس اللجنة الثقافية سالم الرميضي ان المنتدى يعد حاضنة للمواهب الادبية في كافة اشكال الادب ولاسيما القصة القصيرة والشعر والرواية.
واضاف ان المنتدى يعتز بالكفاءات الشبابية ويحاول تطويرها من خلال اقامة ندوات ودورات مجانية للأعضاء الذين يجتمعون اسبوعيا في مقر الرابطة داعيا من يرغب من المهتمين في مجال الادب الى الانضمام الى المنتدى.
وبدوره قال مشرف المنتدى للموسم المقبل عبدالله العنزي ان المنتدى يتطلع لاحتواء كل الشباب في كل التخصصات الادبية من عمر 16 سنة فما فوق حيث يقوم برعاية تلك المواهب وصقلها وتوفير الامكانات اللازمة لها لتطويرها وجعلها اكثر موهبة وتميزا.
واضاف ان المنتدى يبحث عن الاقلام الواعدة ويوفر لهم بيئة ادبية خصبة ويشجعهم باقامة عدة انشطة خلال الموسم الثقافي للرابطة بين شهري سبتمبر ومايو في كل موسم ثقافي.
وتم خلال الحفل تكريم الفائزات في مسابقة (قلم واعد) التي نظمتها رابطة الادباء الكويتيين بالتعاون مع وزارة التربية حيث فازت الطالبة رناد صباح الشريف من مدرسة نائلة المتوسطة للبنات من محافظة العاصمة التعليمية الحاصلة على المركز الاول عن قصتها (على هامة المجد) والطالبة لطيفة عبدالخالق الخياط من مدرسة حولي المتوسطة للبنات من محافظة حولي التعليمية الحاصلة على المركز الثاني عن قصتها (القيثارة السحرية).
كما تم تكريم الطالبة هاجر حمدان الحسيني من مدرسة حليمة السعدية المتوسطة للبنات لحصولها على المركز الثالث عن قصتها (الابنة العاقة) والطالبة دانة محمد منوخ من مدرسة جميلة بوحيرد المتوسطة للبنات الحاصلة على المركز الرابع عن قصتها ( قصة وعبده) والطالبة نورة محمد الديحاني من مدرسة جميلة بوحيرد عن قصتها (اختلاف الأبيض والأسود) الحاصلة على المركز الخامس. (النهاية) ش ه د / ف ش