A+ A-

قائد عسكري أمريكي يدعو لزيادة التنسيق مع روسيا في الاجواء السورية

واشنطن - 24 - 5 (كونا) -- أكد قائد القوات الجوية الامريكية في الشرق الأوسط الجنرال جيفري هاريجيان اليوم الأربعاء ضرورة زيادة الاتصالات والتنسيق العسكري بين بلاده وروسيا لتجنب أي حالات التصادم في الأجواء السورية.
وقال هارجيان في تصريحات صحفية "لابد من زيادة حجم العمل مع الجانب الروسي من أجل تجنب الاصطدام بالنظر إلى المجال الجوي الضيق الذي نعمل خلاله" في سوريا.
وتابع "أنها عملية نناقش فيها مع الروس ضمان عدم الاصطدام ونحن نلاحق الأهداف في المناطق التي نعمل بها".
وأشار هارجيان إلى أن الولايات المتحدة حددت مناطق مؤقتة لتجنب التصادم تقيد فيها العمليات من جانب روسيا وحلفائها لتجنب إصابة القوات الامريكية أو القوات التي تدعمها واشنطن.
وأوضح أنه "رغم أنه لم يتم إعطاء الروس أي تفاصيل إلا أن واشنطن تبلغ موسكو بالمكان الذي تعتزم مهاجمته" مضيفا "يمكن أن نضع ذلك بطريقة تسمح لنا بمواصلة الهجوم على العدو وتضمن لنا حرية الحركة الضرورية للوصول للعدو في أي مكان".
وكانت غارات أمريكية قد قصفت مجموعة قوات موالية للنظام السوري الأسبوع الماضي كانت تتقدم بجنوب سوريا بعد أن وجهت لها عدة طلقات تحذيرية لمغادرة المنطقة.
وقال الجنرال هاريجان إن "تلك الغارات تؤكد بوضوح أنه سيتم استخدام القوات الجوية للتحالف الدولي عندما تتعرض قواتنا البرية لأي تهديد".(النهاية) أ ك / ه س ص