A+ A-

رئيس مركز الكويت للفنون الاسلامية يبحث مع مسؤولين في (ايسيسكو) تعزيز التعاون

رئيس مركز الكويت للفنون الإسلامية فريد العلي خلال لقائه مسؤولين في المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو)
رئيس مركز الكويت للفنون الإسلامية فريد العلي خلال لقائه مسؤولين في المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو)
الرباط - 22 - 5 (كونا) -- التقى رئيس مركز الكويت للفنون الاسلامية التابع لادارة مسجد الدولة الكبير فريد العلي بمسؤولين في المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) حيث تم بحث سبل تطوير التعاون الثنائي.
وقال العلي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب اللقاء اليوم الاثنين " لقد تشرفت بلقاء مسؤول مديرية التربية نجيب الغياتي صالح ومديرالتعاون أحمد سعيد ولد باه بالمنظمة الاسلامية وشرحت لهما جهود المركز في نشر فن الخط العربي والزخرفة الاسلامية داخل المجتمع الكويتي وفي المحافل الفنية العربية والاسلامية والعالمية".
وأضاف "لقد سلمتهما مجموعة من الاصدارات الفنية للمركز في مجال فن الخط العربي والزخرفة والفنون الاسلامية كهدية من المركز لمنظمة (ايسيسكو)".
ومن جانبهما اشاد الغياتي صالح و ولد باه باصدارات مركز الكويت للفنون الاسلامية وجهوده فيي نشر فن الخط العربي والزخرفة الاسلامية في الدول العربية والاسلامية "بل والعالم أيضا".
واتفقا "أن هذا ليس بغريب عن دولة الكويت كمركز للثقافة والفن الاسلامي حيث تضطلع دولة الكويت بدور رائد في مجال نشر الثقافة والفكر والفن في العالم العربي والاسلامي ".
وشارك مركز الكويت للفنون الاسلامية في مهرجان فاس الدولي لفن الخط العربي والزخرفة بصفته ضيف شرف بجانب العديد من الدول العربية والاسلامية خلال الفترة الممتدة من ال18 الى ال21 من الشهر الجاري.
وقد تراس وفد المركز رئيسه فريد العلي الى هذا المهرجان حيث قام الوفد بابراز تجربة المركز في نشر ثقافة وفن الخط العربي والزخرفة الاسلامية من خلال عروض فنية وندوات وورش متخصصة وندوات علمية.(النهاية) م ر ي / س ع م