A+ A-

العاهل السعودي يرحب بزيارة الرئيس الامريكي على (تويتر)

الرياض - 20 - 5 (كونا) -- رحب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود اليوم السبت على حسابه بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي بزيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب الى المملكة العربية السعودية.
واكد العاهل السعودي ان الزيارة ستعزز التعاون الاستراتيجي بين المملكة والولايات المتحدة وستحقق الامن والاستقرار للمنطقة والعالم.

ومن جانبه غرد الرئيس الأمريكي على (تويتر) لأول مرة خلال زيارته للسعودية التي تحظى باهتمام اعلامي غير مسبوق عربيا ودوليا بالقول "رائع أن أكون في الرياض.. أتطلع إلى اجتماعات بعد الظهر والمساء".
وكان خادم الحرمين قلد في وقت سابق اليوم بقصر اليمامة بالرياض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قلادة الملك عبدالعزيز التي تعد أرفع وسام في المملكة العربية السعودية.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن ذلك يأتي تعبيرا عما يربط البلدين من علاقات تاريخية وثيقة وتقديرا من خادم الحرمين للرئيس الأمريكي والجهود المبذولة في تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وسعيه لتعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم.
ومن المقرر أن يعقد خادم الحرمين والرئيس الأمريكي قمة ثنائية ويشاركان في مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الأمريكية السعودية.
وكان خادم الحرمين استقبل في قصر اليمامة ترامب وعائلته بحضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.
وقد أجريت للرئيس الأمريكي مراسم استقبال رسمية حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين ثم تم استعراض حرس الشرف.
وكان ترامب وصل إلى الرياض في وقت سابق اليوم السبت في زيارة رسمية للمملكة تستمر يومين وذلك في مستهل اول جولة خارجية منذ دخوله البيت الابيض مطلع العام الجاري.
ومن المقرر أن يشارك ترامب أيضا في أعمال قمتين احداهما خليجية أمريكية والأخرى عربية إسلامية أمريكية. (النهاية) ن س ع / ط م ا