A+ A-

(برشلونة) يهزم (اسبانيول) بثلاثية نظيفة ويستعيد صدارة الدوري الإسباني

مدريد - 29 - 4 (كونا) -- استعاد (برشلونة) صدارة الدوري الإسباني بفوز ثمين على مضيفه (اسبانيول) بثلاثة أهداف دون رد في مباراة (الديربي) التي جمعت بين الفريقين على ملعب (كورنيا البرات) اليوم السبت في إطار منافسات الجولة 35 بالمسابقة المحلية. واتسم الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي دون أهداف بالندية العالية وقلة الفرص وسيطرة الضيوف على نحو 66 بالمئة من مجريات اللعب. وبالعودة إلى الشوط الثاني أحرز الأوروغوياني لويس سواريز هدف التقدم للضيوف في الدقيقة 51 فيما أضاف الأوكراني إيفان راكيتيتش الهدف الثاني في الدقيقة 76 وعزز سواريز بهدف ثالث وأخير في الدقيقة 86 لينتهي اللقاء بفوز الضيوف بثلاثة أهداف نظيفة.
وحصد (برشلونة) نقاط المباراة الثلاث رافعا رصيده إلى 81 نقطة ليستعيد الصدارة بفارق الأهداف أمام غريمه (ريال مدريد) في حين تجمد رصيد (إسبانيول) عند 51 نقطة في المركز التاسع بالترتيب العام للبطولة.
وفي مباريات أخرى ضمن الجولة نفسها انتزع (ريال مدريد) فوزا صعبا من ضيفه (فالنسيا) بهدفين لهدف فيما حقق (اتلتيكو مدريد) الثالث فوزا عريضا على (لا بالماس) بخمسة أهداف نظيفة رافعا رصيده إلى 71 نقطة بفارق ثلاث نقاط مؤقتا أمام (اشبيلية) الرابع الذي سيواجه (ملقا) في ختام منافسات الجولة يوم الاثنين المقبل.(النهاية) ه ن د / س ع م