A+ A-

وزير خارجية البحرين: العراق دولة عربية يجب أن تعود الى حاضنتها العربية

الرياض - 30 - 3 (كونا) -- أكد وزير الخارجية البحريني ورئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربي الشيخ خالد بن أحمد ال خليفة "أن العراق دولة عربية يجب أن تعود بالكامل الى حاضنتها العربية وعلاقاتها العربية وهويتها الكاملة دون تدخل خارجي".
وشدد الشيخ خالد في المؤتمر الصحافي الذي عقده عقب اختتام الاجتماع الوزاري الخليجي بدورته ال142 بالرياض اليوم الخميس وقوف دول الخليج مع العراق في حربه ضد الإرهاب وتحرير أراضية من سيطرة الجماعات الارهابية متمنيا للعراق الاستقرار.
وكان المجلس الوزاري الخليجي قد اكد في بيان صدر في ختام اجتماع دورته ال 142 بالرياض عن دعمه لحكومة العراق في اتخاذ التدابير لمكافحة الارهاب والهادفة لتحقيق امن واستقرار العراق مؤكدا اهمية "الحفاظ على سلامة ووحدة اراضي العراق وسيادته الكاملة وهويته العربية الاسلامية لمواجهة الجماعات الارهابية والميليشيات المسلحة تكريسا لسيادة الدولة وانفاذ القانون".
وفي الشان اليمني اوضح الشيخ خالد "ان هدفنا في اليمن هو الوصول إلى حل يمني خالص يحققه أهل اليمن لصالح بلدهم بدعم من مجلس التعاون للحكومة الشرعية في اليمن".
وقال "نحن ملتزمون بالمبادرة الخليجية وكل قرارات الأمم المتحدة بشأن الرئاسة في اليمن وهناك التزام قائم بيننا وبين الحكومة الشرعية لليمن الممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي".
من جانبه قال الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني للصحافيين ان اجتماع المجلس الوزاري الخليجي اعتمد ترشيح المملكة العربية السعودية الفريق مدخل بن دخيل الهذلي لتولي منصب مبعوث الأمين العام لمجلس التعاون الى اليمن.
وذكر الزياني ان المجلس الوزاري اطلع على تقريره ‏بشأن تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية في اليمن الشقيق والجهود التي يبذلها مبعوث الامين العام للامم المتحدة ‏للعمل على استئناف المفاوضات السياسية لإحلال السلم في اليمن.( النهاية) م د م / أ د / س ع م