A+ A-

مقتل ثلاثة من ابرز قيادات (داعش) في قصف للتحالف الدولي بالموصل

مقتل ثلاثة من ابرز قيادات (داعش) في قصف للتحالف الدولي بالموصل
مقتل ثلاثة من ابرز قيادات (داعش) في قصف للتحالف الدولي بالموصل
اربيل - 28 - 3 (كونا) -- اعلنت القوات العراقية اليوم الثلاثاء مقتل عدد من أبرز قيادات ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) اثر غارة جوية لطيران التحالف الدولي في الموصل.
وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان انه "بناء لمعلومات مديرية الاستخبارات العسكرية دمر طيران التحالف الدولي مقرا لقادة (داعش) من الاجانب في حي التنك خلف سوق المعاش بالجانب الايمن من الموصل ما اسفر عن مقتل ابرز القيادات المتواجدة فيه وهم الارهابي احمد مازن الملقب ابو عودة نرويجي الجنسية مسؤول الاستخبارات العسكرية لولاية نينوى والارهابي ابراهيم الشافي الملقب ابو خطاب مصري الجنسية المسؤول الشرعي لولاية نينوى والارهابي محمد عبدالرحمن الملقب ابو هاشم بلجيكي الجنسية من اصول جزائرية مسؤول تجنيد المهاجرين الاجانب".
وكانت القوات العراقية أعلنت في وقت سابق اليوم مقتل ما لا يقل عن 127 من مسلحي (داعش) في غارات لطيران الجيش العراقي على مواقع التنظيم غربي الموصل.
من جهته قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان ان قطعات الشرطة الاتحادية تواصل تقدمها من الجناح الغربي للمدينة القديمة وتتوغل داخل المواقع المهمة وتسيطر على خمسة منافذ للامدادات خلال هجومها المباغت من الجناح الغربي.
وبدأ الهجوم على الجزء الغربي من المدينة في 19 فبراير الماضي بدعم من التحالف الدولي بينما انطلقت المعركة رسميا في 17 اكتوبر 2016 لتدخل بذلك شهرها السادس. (النهاية) ص ب ر / ر ج