A+ A-

اتفاقية منحة بقيمة 44 مليون يورو من بنك الإعمار الألماني للأردن

جانب من مراسم توقيع اتفاقية المنحة بين الحكومة الاردنية وبنك الاعمار الالماني
جانب من مراسم توقيع اتفاقية المنحة بين الحكومة الاردنية وبنك الاعمار الالماني
عمان - 28 - 3 (كونا) -- وقعت الحكومة الاردنية مع بنك الاعمار الالماني اليوم الثلاثاء اتفاقية منحة بقيمة 44 مليون يورو يقدمها البنك للمملكة لتنفيذ مشروع يمد اللاجئين السوريين والمجتمعات التي تستضيفهم بالطاقة الكهربائية.
ووقع الاتفاقية وزير التخطيط الاردني عماد الفاخوري فيما مثل الجانب الالماني في حفل التوقيع سفيرة المانيا لدى الاردن برغيتا سيفكر ابيرل ونائبة مدير مكتب بنك الاعمار الالماني في الاردن سوسن العاروري.
ونقل بيان وزعته الوزارة عقب التوقيع عن الوزير الفاخوري القول ان المشروع يهدف الى خفض فاتورة استهلاك الكهرباء باستغلال الطاقة الشمسية لانتاج ما يتراوح بين 30 و35 ميغاواط من الطاقة الكهربائية.
واضاف ان المنحة تأتي في اطار تنفيذ التعهدات والالتزامات التي قطعتها ألمانيا على نفسها لدعم الاردن خلال مؤتمر لندن حول سوريا الذي عقد في فبراير 2016.
واشار الفاخوري الى ان بلاده تركز في هذه المرحلة على زيادة المنح لتنفيذ المشاريع الرأسمالية التي تعزز منعة المجتمعات المستضيفة وفق خطة الاستجابة الاردنية (2017 - 2019) وتساهم في زيادة النمو.
واثنى الوزير الفاخوري على الدعم الذي تقدمه ألمانيا لبلاده لمساعدتها على مواجهة تبعات الازمة السورية. (النهاية) أ ب / م ع ع