A+ A-

مسؤول كويتي يؤكد أهمية القمة العالمية للصناعة في الكشف عن أحدث الابتكارات

مدير عام الهيئة العامة للصناعة الكويتية عبدالكريم تقي
مدير عام الهيئة العامة للصناعة الكويتية عبدالكريم تقي

من بدر الصليهم

ابوظبي - 28 - 3 (كونا) -- اكد مدير عام الهيئة العامة للصناعة الكويتية عبدالكريم تقي اليوم الثلاثاء اهمية القمة العالمية للصناعة والتصنيع واتاحتها الفرصة للمشاركين للاطلاع على احدث الابتكارات وأفضل الممارسات العالمية في قطاع الصناعة.
وقال تقي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان القمة تهدف إلى تحقيق التنمية الصناعية المستدامة وصياغة رؤية مستقبلية للقطاع الصناعي وتعد محطة مهمة للتنسيق مع دول العالم والشركات العالمية للتعاون والاستفادة من الخبرات الصناعية العالمية.
واضاف "اننا نتطلع إلى الاستفادة من الابتكارات الحديثة والفرص الاستثمارية والصناعات العالمية المتاحة في هذه القمة واستقطاب المميز منها إلى دولة الكويت من اجل دعم القطاع الصناعي الوطني ومواكبته لآخر المستجدات".
واكد ان الهيئة لديها "خطة مستقبلية لمد جسور التواصل مع شركات القطاع الخاص الاجنبية واستقطاب رؤوس الأموال وتهيئة البيئة المناسبة لخلق فرص استثمار جديدة وانشاء المصانع العالمية في دولة الكويت".
وأشار إلى ان قطاع الصناعة يشهد تطورا وتنوعا سريعا والذي يشمل عدة مجالات منها الصناعات المعرفية والدقيقة والتعليمية والمستقبلية ثلاثية الأبعاد.
وذكر تقي ان القمة تمهد الطريق للنقاش والعمل على تمكين القطاع الصناعي من المساهمة في صياغة مستقبل جديد للمجتمعات العالمية ودمج الأنشطة الصناعية في الأسواق المتقدمة والناشئة وتكريس المسؤولية الاجتماعية للشركات تجاه الأجيال المقبلة.
واشار إلى ان جلسات القمة النقاشية ستركز على محاور رئيسية عدة منها التكنولوجيا والابتكار والمهارات والوظائف والتعليم والاستدامة والبيئة والبنية التحتية والمعايير والمواءمة بين الجهات المتعلقة بالقطاع الصناعي.
يذكر ان الهيئة العامة للصناعة الكويتية تشارك في القمة العالمية للصناعة والتصنيع التي افتتحت الليلة الماضية في جامعة باريس السوربون بأبوظبي بحضور نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومشاركة كبار الشخصيات والوزراء وصناع القرار في القطاع الصناعي من الدول العربية والاجنبية. (النهاية) ب ص / ن س ع