A+ A-

لبنان: اتفاق مبدئي لوقف اطلاق النار بمخيم (عين الحلوة)

جانب من الاحياء التي شهدت اشتباكات في مخيم (عين الحلوة) الفلسطيني بجنوب لبنان
جانب من الاحياء التي شهدت اشتباكات في مخيم (عين الحلوة) الفلسطيني بجنوب لبنان
بيروت - 26 - 2 (كونا) -- توصلت القوى والفصائل الفلسطينية في مخيم (عين الحلوة) للاجئين الفلسطينيين مساء اليوم الأحد الى اتفاق مبدئي لوقف اطلاق النار وسحب المسلحين من شوارع المخيم.
وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية ان الاتفاق تضمن كذلك اغلاق المدارس داخل المخيم غدا الاثنين بانتظار استتباب الامن وعودة الهدوء في المخيم.
وكان المخيم شهد منذ يوم امس السبت اشتباكات متقطعة في عدد من احيائه بين مسلحين من حركة (فتح) وآخرين من مجموعات متشددة ادت الى وقوع عدد من الجرحى ونزوح عائلات وتضرر مبان ومؤسسات في مناطق القتال.
بدوره حذر قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب من استمرار "توتير" الوضع الامني داخل مخيم (عين الحلوة) للاجئين الفلسطينيين بجنوب لبنان مؤكدا ان حركة (فتح) "لن تسكت" في حال استمرار الوضع الحالي.
وقال في تصريح اعلامي ان "مجموعة مأجورة" لا تزال تطلق رصاص القنص وتوتر الوضع في كامل المخيم.
وشدد على ضرورة تسليم المسؤولين عن التوتير داخل المخيم الى الدولة اللبنانية معتبرا انهم "مأجورون ولديهم اجندات خارجية لا تمت إلى القضية الفلسطينية بصلة".
واكد اللواء ابو عرب حرص حركة (فتح) على امن مخيم (عين الحلوة) وابناء شعبه.
تجدر الاشارة الى ان مخيم (عين الحلوة) يعتبر المخيم الاكبر للاجئين الفلسطينيين في لبنان ويضم العديد من الفصائل الفلسطينية المسلحة اضافة الى مجموعات متشددة تنتشر في بعض احياء المخيم. (النهاية) و س م / م م ج