A+ A-

سفارة الكويت في لندن تحتفل بالأعياد الوطنية

جانب من احتفال سفارة الكويت في لندن بالأعياد الوطنية
جانب من احتفال سفارة الكويت في لندن بالأعياد الوطنية
لندن - 23 - 2 (كونا) -- أقام سفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة خالد عبدالعزيز الدويسان حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني ال56 لاستقلال الكويت والذكرى 26 ليوم التحرير والذكرى ال11 لتولي سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.
ورفع السفير الدويسان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بهذه المناسبة أسمى التهاني والتبريكات الى مقام سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.
وجدد السفير الدويسان التأكيد على عمق العلاقات البريطانية الكويتية "التاريخية" قائلا ان "الكويت تتمتع بعلاقات متميزة مع بريطانيا في مختلف المجالات وان الكويتيين لن ينسوا مواقف بريطانيا العادلة والمؤيدة للكويت على مر التاريخ".
ونوه بالحشد الكبير الذي شارك في حفل الاستقبال وبلغ نحو 3200 شخصية تنوعت ما بين شخصيات سياسية واقتصادية بريطانية وأعضاء البعثات الدبلوماسية العربية والإسلامية والأجنبية المعتمدة في لندن.
وذكر ان "مشاركة هذا الجمع الغفير وحرصهم على التواجد في هذه المناسبة لتهنئة الكويت قيادة وحكومة وشعبا انما تؤكد مدى الدعم والاحترام والتقدير الذي يكنونه للكويت".
واشار الى مشاركة عدد من أعضاء الحكومة ونواب في مجلس العموم واللوردات اضافة الى رئيس التشريفات الملكية.
ومن جانبه توجه وزير الخارجية البريطاني الأسبق جاك سترو بالتهاني لدولة الكويت حكومة وشعبا بمناسبة الاحتفالات بالأعياد الوطنية معربا عن تمنياته للكويت مزيدا من الإنجازات والازدهار والرخاء .
وأشاد سترو في تصريح مماثل ل(كونا) بعمق العلاقات " المتينة " بين دولة الكويت والمملكة المتحدة والتي تعكس تاريخ الروابط المتأصلة بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.
ومن جانبه اعرب قائد فيلق الدبابات والمدرعات البريطاني خلال حرب التحرير الجنرال ارثر دينارو عن سعادته لمشاركة شعب الكويت احتفالاته بالأعياد الوطنية.
وقال في تصريح ل(كونا) "اننا نعيش اليوم افراح الكويت بأعيادها الوطنية والعديد من عناصر كتيبتي جاؤوا ليحتفلوا معنا بمرور ستة وعشرين عاما على حرب التحرير والتي شرفنا جميعا بان شاركنا فيها". واكد ان الكويت دولة صديقة لبريطانيا وتربطهما علاقات تاريخية وعريقة معتبرا انه بعد المشاركة في حرب التحرير أصبح البلدان أكثر قربا وصداقة قيادات وشعبا.
واعرب دينارو بالمناسبة عن سعادته الكبيرة بتكريم الامم المتحدة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لدوره البارز في دعم القضايا الانسانية على مستوى العالم مشيرا الى ان سمو الامير يعد مثالا بارزا يحتذى به في مجال مساعدة المحتاجين واللاجئين ونشر قيم العطاء الاخاء. (النهاية) خ د