A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الجمعة حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

فيينا - وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي عصام المرزوق يعرب عن تفاؤله بالتزام الدول من داخل وخارج منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) بالقرارات التي تم التوصل اليها في اجتماع فيينا الاخير حول خفض الانتاج.

بروكسل - حلف شمال الأطلسي (ناتو) يعلن أن أمينه العام ينس شتولتنبرغ سيصل إلى الكويت يوم الاثنين المقبل على رأس وفد من كبار الممثلين الدائمين للحلف في زيارة تستمر يومين يشارك خلالها في افتتاح المركز الاقليمي لمبادرة اسطنبول للتعاون الاستراتيجي.

واشنطن - الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب يؤدي اليمين الدستورية ليكون بذلك الرئيس ال45 للولايات المتحدة ويتعهد في أول خطاب له بأن يسعى لعلاقات صداقة وحسن نوايا مع كافة دول العالم مع تفهم كل منها بأنه من حقها وضع مصالحها أولا.

واشنطن - الشرطة الأمريكية تشتبك مع عدد من المتظاهرين المناهضين للرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب في وقت قام عدد آخر منهم بأعمال شغب تضمنت تحطيم واجهات المحال التجارية وماكينات الصراف الآلي.

موسكو - روسيا تكشف عن اتفاقية مع سوريا تسمح لها بنشر 11 باخرة حربية في قاعدة طرطوس البحرية في سوريا في آن واحد بما في ذلك البواخر التي تعمل بالطاقة النووية.

واشنطن - وزارة الدفاع الأمريكية تعلن ان إحدى طائراتها من دون طيار نفذت ليل أمس الخميس غارة على معسكر لتدريب مقاتلين تابعين لتنظيم (القاعدة) في محافظة إدلب السورية ما أسفر عن مقتل ما يزيد على 100 منهم. (النهاية) ر ج