A+ A-

نائب المستشارة الألمانية يتوقع اوقاتا صعبة بعد تنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة

برلين - 20 - 1 (كونا) -- أعرب نائب المستشارة الألمانية وزير الاقتصاد سيغمار غابرييل عن توقعه بأن تشهد علاقات بلاده مع الولايات المتحدة اوقاتا صعبة بعد تنصيب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة.
وقال غابرييل في تصريح خاص للقناة التلفزيونية الألمانية الثانية (زي.دي.اف) اليوم الجمعة ان بلاده تحتاج لانتهاج سياسة اقتصادية وجهتها اسيا اذا ما بدأت الولايات المتحدة في ظل ادارة ترامب حربا تجارية مع الدول الشريكة.
وقال غابرييل في اول رد فعل ألماني على تنصيب ترامب ان الخطاب الذي القاه الرئيس الامريكي الجديد غلبت عليه لجهة قومية تنذر بوضع المصالح الامريكية على رأس سلم اولويات السياسة الامريكية الامر الذي يتطلب منا الاستعداد لأوقات صعبة.
واضاف ان هذا الخطاب لم يشهد تغيرات مقارنة مع لهجة ترامب في الحملة الانتخابية الامر الذي يعني اصراره على سياسته التي اعلنها مرارا في الاونة الاخيرة.
وناشد المسؤول الألماني الدول الاوروبية بالوحدة قائلا ان على اوروبا ان توحد مواقفها استعدادا للدفاع عن المصالح الاوروبية.
وكان ترامب قد تم تنصيبه رسميا في وقت سابق اليوم رئيسا للولايات المتحدة والقى خطابا اوضح فيه سياسة حكومته الجديدة بخصوص القضايا التي تشعل الولايات المتحدة. (النهاية) ع ن ج / م م ج