A+ A-

قائد الجيش اللبناني: الوضع الامني في لبنان شهد استقرارا مميزا في عام 2016

بيروت - 18 - 1 (كونا) -- قال قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي اليوم الاربعاء ان الوضع الامني في لبنان شهد خلال العام الماضي "استقرارا مميزا" نتيجة الجهود الكبيرة التي بذلها الجيش بالتعاون مع القوى الامنية اللبنانية.
واكد قهوجي في كلمة القاها خلال استقباله وفدا من رابطة الملحقين العسكريين المعتمدين في بيروت ان العمليات الاستباقية التي نفذها الجيش على الحدود الشرقية وفي الداخل اسفرت عن تفكيك عشرات الشبكات والخلايا "الارهابية" واحبطت مخططاتها باستهداف مرافق سياحية وتجارية وتجمعات سكانية ومراكز عسكرية ورسمية.
واضاف "هذه الانجازات وعلى اهميتها لا تلغي في اي حال من الاحوال استمرار خطر الارهاب على لبنان" مؤكدا "جهوزية الجيش الكاملة لمتابعة رصد النشاطات الارهابية والتصدي له بكل الامكانات المتاحة".
ولفت الى ان ما شهده لبنان من توافق سياسي خلال الاشهر الاخيرة سيسهم في دعم جهود الجيش اللبناني للحفاظ على الاستقرار الوطني ومجابهة مختلف الاخطار والتحديات المرتقبة.
وشدد قهوجي على ضرورة تكاتف الجهود الدولية لمكافحة "الارهاب" عبر تكثيف العمل الميداني للقضاء على تنظيماته الاساسية ومواجهته بفكر مضاد تصوغه مراجع دينية وثقافية واجتماعية واعلامية.
يذكر ان الجيش والقوى الامنية اللبنانية تمكنوا خلال العام الماضي من تفكيك عدد من الشبكات "الارهابية" واعتقال قياديين في تنظيمات متطرفة كانوا بصدد التحضير لعمليات انتحارية وتفجيرات في مناطق لبنانية مختلفة.(النهاية) و س م / ا م م