A+ A-

(الخارجية) البرلمانية الكويتية تناقش التطورات الاقليمية بحضور رئيس مجلس الامة ووزير الخارجية

الكويت - 18 - 1 (كونا) -- ناقشت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الامة الكويتي اليوم الاربعاء التطورات الاقليمية وانعكاسات نتائج الانتخابات الرئاسية الامريكية على المنطقة بحضور رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم والشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية.
وأعرب رئيس اللجنة النائب علي الدقباسي في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع عن تمنياته بالوصول إلى "مستوى متقدم" من التعاون مع الحكومة فيما يخص الشأن الخارجي مؤكدا "ثقة الشعب" بحكمة القيادة السياسية وقرارتها لحفظ أمن واستقرار البلاد.
وثمن الدقباسي في هذا الصدد جهود وزارة الخارجية لافتا الى تسجيل رسالة "احتجاج شعبية" عبر لجنة الشؤون الخارجية بشأن "استمرار التدخلات الايرانية في شؤون دول المنطقة".
ودعا في هذا السياق الى مواصلة الحوار من اجل استقرار المنطقة والتوصل الى حل للقضايا العالقة بما يضمن الأمن والسلام لجميع دول المنطقة.
وكشف عن تحديد اللجنة جلسات استماع لرصد آراء الأكاديميين والسفراء السابقين والمهتمين بالشأن الخارجي ووجهات النظر بشأن التطورات الإقليمية والدولية تمهيدا لمناقشتها لاحقا مع الحكومة التي رحبت بفكرة جلسات الاستماع.
وافاد الدقباسي بأن اللجنة استعرضت خلال الاجتماع مصالح دولة الكويت الخارجية وكذلك نتائج الانتخابات الرئاسية الامريكية الاخيرة والاستماع الى "كل الاحتمالات التي قد تحصل في امريكا خلال المرحلة المقبلة".
وذكر ان اللجنة دعت الى تفعيل الجهود الحكومية الرامية لمتابعة قضية المواطن محمد البغلي الذي اختفى في رومانيا منذ اغسطس 2015.(النهاية) ن م ع / ف ن / م ص ع