A+ A-

حلف (ناتو) يصف لقاء حفتر مع مسؤولين روس بأنه "غير مفيد"

جانب من اجتماع اللجنة العسكرية لحلف (ناتو)
جانب من اجتماع اللجنة العسكرية لحلف (ناتو)
بروكسل - 18 - 1 (كونا) -- انتقد رئيس اللجنة العسكرية لحلف (ناتو) الجنرال بيتر بافل اليوم الاربعاء لقاء اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر مع مسؤولين روس رفيعي المستوى بانه "غير مفيد".
وذكر بافل في تصريح صحفي تعليقا على اللقاء ان "اجتماعهم كان من الممكن أن يكون ذا نفع اذا كان اللواء المتقاعد ممثلا رسميا لليبيا في حين المجتمع الدولي يعترف فقط بالحكومة في طرابلس" مضيفا ان روسيا تسعى بسياستها الاخيرة للحصول على مزيد من النفوذ والتأثير في المنطقة لأجل مصالحها.
واعرب بافل عن ترحيبه لأي ممثل من شأنه أن يسهم في حل النزاع الليبي خاصة وأن الجهود المبذولة من جانب واحد "ليست مفيدة" مشيرا الى ان لجنة الحلف اجتمعت مع القادة العسكريين لدول الحوار المتوسطي لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وعلى الصعيد الافغاني اكد المسؤول العسكري للحلف ان (ناتو) في المقدمة لمكافحة الارهاب الدولي وأن تحقيق الاستقرار في البلاد يعد افضل طريقة للقضاء على الارهاب هناك.
وكانت صحيفة بريطانية قد كشفت امس الاول الاثنين عن أن روسيا تعتزم تسليح اللواء المتقاعد خليفة حفتر الذي يقاتل حكومة طرابلس المدعومة من الغرب في ليبيا كما انه اجرى محادثات رفيعة المستوى مع مسؤولين روس على متن حاملة طائرات روسية متمركزة في البحر المتوسط. (النهاية) ن خ / ع س ع