A+ A-

محكمة مصرية تصدر حكما نهائيا بإعدام المتهم الاول في قضية "مذبحة رفح الثانية"

القاهرة - 10 - 12 (كونا)-- أصدرت محكمة النقض المصرية اليوم السبت حكما "نهائيا وباتا" بإعدام المتهم الاول في قضية مقتل 25 من جنود الأمن المركزي في أغسطس 2013 والمعروفة اعلاميا باسم "مذبحة رفح الثانية".
وايدت محكمة النقض برئاسة نائب رئيس المحكمة المستشار محمد محمود ايضا سجن 15 متهما آخرين بأحكام متفاوتة من مرتكبي ذلك الحادث الذي وقع في مدينة رفح الحدودية بمحافظة شمال سيناء الواقعة شمال شرق البلاد واثار صدمة كبيرة لدى الرأي العام.
وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت في نوفمبر من العام الماضي بإعدام المتهم الأول في القضية ويدعى عادل حباره وستة متهمين آخرين (هاربين) والسجن المؤبد لمدة 25 عاما بحق ثلاثة متهمين والسجن لمدة 15 عاما بحق 22 متهما اخرين وتبرئة ثلاثة متهمين آخرين.
وجاء حكم محكمة جنايات القاهرة لدى اعادة محاكمة هؤلاء مطابقا للحكم الذي سبق وأصدرته محكمة جنايات القاهرة في المحاكمة الأولى للمتهمين بعد أن الغت محكمة النقض تلك الاحكام في يونيو من العام الماضي.
وأسندت النيابة العامة الى المتهمين تهما عدة منها ارتكاب جرائم "الارهاب" والتخابر والقتل العمد مع سبق الاصرار والترصد وتخريب الممتلكات العامة ومقاومة السلطات واحراز أسلحة وذخائر ومفرقعات .
واشارت وقائع القضية الى تربص مسلحين من عناصر "ارهابية" بسيارتين تابعتين للامن المركزي بمنطقة (الأحراش) برفح ليقطعوا طريقهما ويجبروا الجنود على النزول منهما تحت تهديد السلاح وطرحهم أرضا واطلاق النار تجاههم واحدا تلو الآخر ليقتلوا 25 مجندا ويصيبوا ثلاثة آخرين. (النهاية) ر غ / أ م س