A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الجمعة حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وأخوه ضيف الدولة الكبير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يحضران الحفل الخاص الذي أقيم على شرف خادم الحرمين الشريفين بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد وذلك بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.

الكويت - الخطوط الجوية الكويتية تستقبل في مطار الكويت الدولي اولى طائراتها من طراز بوينغ (ايه.ار 300 - 777) ذات المدى الطويل من ضمن صفقة عشر طائرات من النوع نفسه يتم استكمال استلامها في الربع الأخير من العام المقبل.

القاهرة - الداخلية المصرية تعلن مقتل مدني وإصابة اثنين من عناصر الشرطة بانفجار عبوة ناسفة أثناء مرور دورية أمنية بالطريق الدولي بمحافظة (كفر الشيخ) شمالي البلاد وذلك بعد ساعات من مقتل ستة من رجال الشرطة واصابة ثلاثة آخرين في انفجار استهدف دورية امنية بمحافظة الجيزة جنوبي القاهرة.

نيويورك - الجمعية العامة للأمم المتحدة تقر مشروع قرار غير ملزم يدعو لوقف إطلاق النار في سوريا وفك الحصار والوقف الفوري والتام لاستهداف المدنيين هناك.

انقرة - وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو يعلن وصول قوات الجيش السوري الحر المدعوم من القوات التركية الى مشارف مدينة (الباب) شمالي سوريا متوقعا انتهاء العملية العسكرية خلال فترة وجيزة.

بروكسل - الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية الاوروبية فيدريكا موغيرني تعين الدبلوماسي الايطالي ميكيلي سيرفوني دي أورسو رئيسا لمندوبية التكتل الذي يضم 28 دولة بالعاصمة السعودية الرياض.

اسطنبول - محكمة تركية تقضي بإسقاط دعوى بحق أربعة مسؤولين إسرائيليين كانوا يحاكمون غيابيا في قضية الاعتداء على السفينة التركية (مافي مرمرة) التي كانت تنقل مساعدات الى قطاع غزة عام 2010 . (النهاية) م م ج