A+ A-

صندوق النقد الدولي يؤكد أن مصر تحقق تقدما جيدا في الاصلاحات

واشنطن - 27 - 10 (كونا) -- أكد صندوق النقد الدولي اليوم الخميس أن مصر تحقق تقدما جيدا في الاصلاحات التي تتخذها وهي تستعد لتلقي قرض بقيمة 12 مليار دولار في وقت قريب.
وقال المتحدث باسم الصندوق جيري رايس في مؤتمر صحافي "ان هذه الاصلاحات تسير في الطرق الصحيح ويجب أن تستمر وأن يتم تطبيقها ونحن نخطط لدعم الحكومة في هذا السياق".
وأضاف رايس "هذا لا يعني بأن الاصلاحات سهلة التنفيذ بل انها صعبة حيث سيكون هناك بعض الاختلافات حولها وربما احتجاجات عليها".
واعتبر ان المطلوب من مصر أن تواصل القيام بما تم الاتفاق عليه وأن تستمر بخطة الحكومة الاصلاحية مشيدا بتمرير الموازنة والموافقة على ضريبة القيمة المضافة والخطط حيال دعم قطاع الطاقة والتزام المصرف المركزي بالتحول تدريجيا نحو سعر صرف عملة أكثر مرونة.
وأشار الى ان "هناك تمويلا اضافيا بنحو خمسة الى ستة مليارات دولار من الضروري تأمينه لجعل القرض ممكنا وستقدمه المملكة العربية السعودية والصين".
وشدد على ان صندوق النقد الدولي لم يطالب بإجراء أي خفض للدعم على المواد الغذائية مقابل منح القرض موضحا انه "كان هناك بعض التقارير والتخمينات حيال هذا الأمر ولذا أود أن أوضح بأن برنامج صندوق النقد الدولي لا يدعو اطلاقا الى أي خفض للدعم على الغذاء". (النهاية) س د / ر ج