A+ A-

ايطاليا تقدم 3 ملايين يورو لتمويل مشروعات الطوارئ والبنى التحتية في فلسطين

روما - 27 - 10 (كونا) -- أقرت الحكومة الايطالية مخصصات مالية بمبلغ ثلاثة ملايين يورو لتمويل أنشطة الطوارئ في فلسطين من أجل دعم مشروعات تعزيز الخدمات الأساسية لأكثر الفئات ضعفا من المشردين واللاجئين والمبعدين قسرا.
وقالت وزارة الخارجية الايطالية في بيان رسمي اليوم الخميس ان المشروعات المقرر تنفيذها ضمن هذه المنحة تتسق مع ما قامت به ادارة التعاون الإيطالية في قطاع الطوارئ وسوف تتركز في المنطقة (ج) والقدس الشرقية وفي قطاع غزة.
وذكر البيان أن من المقرر القيام بأنشطة موجهة من أجل "توفير ظروف معيشية لائقة" للمشردين من منازلهم واللاجئين بما في ذلك الفلسطينيين "المعرضين لخطر النقل قسرا" من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.
وأوضح أن ذلك سيتم عن طريق تقديم حلول سكنية للطوارئ وتنفيذ تدابير لمواجهة موسم البرد وتحسين الحصول على مياه الشرب وإعادة تأهيل الطرق وشبكات الطاقة وتوزيع مياه الري الزراعي.
وأشار الى أن تنفيذ الأنشطة المستهدفة سيتم بواسطة منظمات المجتمع المدني الإيطالي العديدة المتواجدة في المناطق المتضررة والتي تلبي منذ وقت طويل الاحتياجات المحلية بتوفير الحماية والرعاية للآلاف من المحتاجين.(النهاية) م ن / م م ج