A+ A-

وفاة اسير فلسطيني في سجون الاحتلال جراء إصابته بسكتة دماغية

رام الله - 25 - 9 (كونا) -- اعلن رئيس نادي الأسير قدورة فارس اليوم الاحد وفاة الأسير ياسر حمدونة (40 عاما) من بلدة يعبد قرب جنين بعد اصابته بسكتة دماغية في سجن ريمون الاسرائيلي.
وقال فارس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) "نحمل اسرائيل مسؤولية وفاة الاسير حمدونة بسبب سياسة الإهمال الطبي المتعمد وسياسات القهر والقمع التي يتعرض لها جميع الاسرى خاصة المرضى منهم".
وذكر أن الأسير يعاني عدة امراض منذ اعتقاله عام 2003 وكانت هناك مطالبات من قبل منظمة اطباء لحقوق الإنسان ب"تقديم العلاج اللازم له إلا أن ادارة السجون ماطلت ولم توفر له العلاج".
وطالب فارس العالم باتخاذ مواقف حازمة تجاه اسرائيل وسياسة الإهمال الطبي مشددا على أن اسرائيل تدرك أن العالم غير جاهز حتى الأن ليتخذ اجراء بحقها ما يجعلها تتمادى في سياساتها تجاه الأسرى.
ومن جانبه قال نادي الأسير في بيان صحفي ان الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال اعلنت الحداد والاضراب عن الطعام ثلاثة ايام بعد وفاة حمدونة وبدأت التكبير في أقسام السجون فور الإعلام عن استشهاده.
يذكر ان عدد شهداء الحركة الأسيرة وصل إلى 208 اضافة إلى ثمانية توفوا بعد الإفراج عنهم بفترات قليلة جراء الإهمال الطبي الذي تعرضوا له في الأسر. (النهاية) ن ق / ش م ع