A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 30 - 8 (كونا) -- الثلاثون من أغسطس ----------------- 1986 - افتتاح وحدة التكسير بالعامل المساعد السائل في مصفاة الأحمدي إحدى وحدات المرحلة الثانية في مشروع تحديث المصفاة.
1990 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر أمرا أميريا بشأن المقر المؤقت لحكومة دولة الكويت وبعض الأحكام المنظمة لأعمالها وتضمن الأمر الأميري انعقاد حكومة دولة الكويت بصفة مؤقتة في المملكة العربية السعودية أو في أي مكان يختاره الأمير يتولى الوزراء كل في اختصاصه مباشرة الأعمال المعهودة إليه وتقديم الخدمات اللازمة للكويتيين والمقيمين على أرض دولة الكويت وجاء في الأمر "يعتبر باطلا أي تشريع أو نظام أو قرار أو إجراء يصدر عن أية سلطة أو جهة تزعم أن لها ولاية على أراضي الكويت أو ما يمس سياستها أو استقلالها ولا يتبع في ذلك إلا ما يصدر عن الحكومة الشرعية لدولة الكويت".
1990 - بدأت في القاهرة اجتماعات المؤتمر الطارئ لوزراء الخارجية العرب بمشاركة 14 دولة عربية لبحث سبل إنهاء الاحتلال العراقي لدولة الكويت وقاطع الاجتماع كل من تونس والسودان واليمن وموريتانيا والأردن ومنظمة التحرير الفلسطينية اضافة إلى العراق.
2002 - المنتخب الوطني لكرة اليد يحرز لقب البطولة الآسيوية الثامنة للشباب التي أقيمت في بانكوك وحصل على كأس البطولة بعد تغلبه في المباراة النهائية على المنتخب القطري 23/21. (النهاية)