A+ A-

الرئيس الأمريكي يتوجه الخميس المقبل إلى وارسو لحضور قمة الناتو

واشنطن - 1 - 7 (كونا) -- أعلن البيت الأبيض الأمريكي مساء اليوم الجمعة أن الرئيس باراك أوباما سيتوجه الخميس المقبل إلى العاصمة البولندية وارسو لحضور قمة حلف شمال الاطلسي (ناتو) المقرر انعقادها في الثامن من يوليو الجاري.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض غوش إيرنست في ايجاز صحفي إن القمة المرتقبة ستبحث قضايا محاربة "الارهاب" والنمو الاقتصادي وأزمة اللاجئين.
وأضاف أن القمة ستكون فرصة لتأكيد التحالف عبر الاطلسي ودفع الجهود لتعزيز الأمن والاستقرار من خلال شراكات جديدة خارج منطقة الناتو.
وتعد قمة وارسو التي تستمر يومين هي الخامسة والأخيرة في ولاية الرئيس أوباما.
وأضاف إيرنست أن أوباما سيلتقي الجمعة المقبل كلا من رئيس المجلس الاوروبي ورئيس المفوضية الأوروبية لبحث التعاون بين الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة في عدد من القضايا على رأسها مواجهة "الارهاب" وتعزيز النمو الاقتصادي والتصدي لازمة اللاجئين.
كما يلتقي الرئيس الأمريكي نظيره البولندي اندجي دودا لبحث العلاقات الثنائية وتأكيد التزام الولايات المتحدة بأمن بولندا فضلا عن بحث قضايا أمن الحدود في أوروبا.
ثم يتوجه الرئيس أوباما إلى مدينة اشبيلية الاسبانية في زيارة تهدف لتعزيز التعاون الامني والعلاقات الاقتصادية بين البلدين. (النهاية) ر م / ه س ص