A+ A-

الشرطة الايطالية تسير دوريات تضم عناصر شرطية صينية لرعاية السائحين

أول درويات مشتركة من الشرطة الايطالية والصينية تجوب المناطق السياحية والمعالم التاريخية في العاصمة روما في اطار اتفاقية للتعاون الشرطي
أول درويات مشتركة من الشرطة الايطالية والصينية تجوب المناطق السياحية والمعالم التاريخية في العاصمة روما في اطار اتفاقية للتعاون الشرطي
روما - 2 - 5 (كونا) -- شهدت العاصمة الايطالية روما ومدينة ميلانو اليوم تسيير اول دوريات شرطية مشتركة تضم عناصر من الشرطة الصينية للمساعدة في رعاية افواج السائحين الصينيين في اطار اتفاقية ثنائية للتعاون الدولي.
وذكرت قيادة الشرطة في بيان ان مكتب التعاون الدولي بالادارة المركزية للشرطة الجنائية باشر بتوظيف عناصر مختلطة من "شرطة الدولة" و"شرطة الكارابينييري" العسكرية مع زملاء من الصين وذلك تفعيلا لمذكرة تفاهم وقعت بلاهاي في سبتمبر الماضي بين وزارة الداخلية الايطالية ووزارة الامن العام في جمهورية الصين الشعبية.
وقال البيان ان عناصر الشرطة الصينيين تلقوا دورة تدريبية في بكين بواسطة ضباط ومسؤولين ايطاليين قبل وصولهم الى ايطاليا حيث تم تسيير اول دوريات مشتركة في كل من روما وميلانو للفترة من اليوم وحتى 13 مايو التي تشهد التدفق الاقصى للسائحين الصينيين الى ايطاليا بالتنسيق مع مراكز الشرطة المعنية.
واوضح ان مهمة عناصر الشرطة الصينيين - سيرتدون زيهم الخاص للتعرف عليهم - تتمثل في مساعدة زملائهم الايطاليين في الانشطة المؤسسية وتسهيل تبادل المعلومات بشأن وجود السياح الصينيين وتسهيل تواصلهم مع السلطات المحلية والممثليات القنصلية الصينية.
وشدد البيان على ان هذه الدوريات المشتركة هي الاولى التي تجريها وزارة الامن العام الصينية في دولة اوروبية "على اساس المعاملة بالمثل المتبادل" مع الشرطة الايطالية المقرر ان ترسل عناصرها في هذا الاطار الى المدن الصينية كبكين او شنغهاي للقيام بأنشطة مماثلة.
وفي اطار تزايد اقبال السائحين الصينيين على زيارة ايطاليا وتوجه رجال الاعمال الايطاليين الى الصين اعلنت شركة الخطوط الجوية الايطالية "أليطاليا" مؤخرا عن العودة لتسيير رحلاتها الجوية المباشرة بين روما والعاصمة الصينية بكين ابتداء من 18 يوليو المقبل. (النهاية) م ن / ب ش ر