A+ A-

الاتحاد الاوروبي يجدد معارضته لسياسة الاستيطان الاسرائيلية

بروكسل - 6 - 2 (كونا) -- جدد الاتحاد الاوروبي اليوم السبت معارضته الشديدة لسياسة الاستيطان الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة داعيا اسرائيل الى وقف كافة أعمال الهدم والمصادرة والإخلاء والتهجير القسري والقيود على الحركة والتنقل.
وقالت مايا كوسيانسيتش وهي المتحدثة باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني في بيان "إن الاسابيع الاخيرة شهدت عدة تطورات في الضفة الغربية تخاطر بتقويض امكان وجود دولة فلسطينية في المستقبل تكون قابلة للحياة".
وأضاف البيان أن تلك الاعمال الاسرائيلية تزيد الهوة أكثر بين الطرفين.
وكانت اسرائيل أعلنت في 25 يناير الماضي اعتبار مساحة من الاراضي تقدر بنحو 154 هيكتارا قرب أريحا في الضفة الغربية أراض تابعة لها للسماح بالمزيد من عمليات التوسع الاستيطاني وتشمل أكثر من 150 وحدة سكنية جديدة حيث هدمت عدة مبان سكنية أيضا في تلال الخليل الجنوبية.
وأعرب البيان عن بالغ قلق الاتحاد الأوروبي جراء تلك التطورات سواء لجهة عمليات الازالة أو الافراد الذين تأثروا بها ومنهم أطفال.
ولفت إلى أن أعمال الهدم طالت عددا من البنى التحتية التي أنشئت بتمويل من الاتحاد الاوروبي مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الانشطة الانسانية الاوروبية نفذت بما يتفق بشكل كامل مع قواعد القانون الدولي الانساني بهدف تقديم الدعم للاشخاص الأكثر عرضة للخطر. (النهاية) ن خ / ه س ص