A+ A-

ليستر يواصل مغامرته الرائعة ويبتعد بصدارة الدوري الانجليزي على حساب مانشستر سيتي

لندن - 6 - 2 (كونا) -- نجح نادي (ليستر سيتي) في مواصلة مغامرته الرائعة في الدوري الانجليزي لكرة القدم بعدما حقق اليوم السبت فوزا ثمينا ومهما على مضيفه (مانشستر سيتي) على ملعب (الاتحاد) بثلاثية مستحقة مكنته من الابتعاد بصدارة الترتيب.
ولم ينتظر الضيوف اكثر من ثلاث دقائق حتى سجل المدافع الالماني روبرت هوت الهدف الاولى بتسديدة قريبة من المرمى بعد ان تلقى كرة عرضية من ضربة حرة غير مباشرة نفذها الدولي الجزائري رياض محرز.
ورغم استفاقة اصحاب الارض واستحواذهم الكبير على الكرة في وسط الميدان واضاعتهم لفرص كثيرة سانحة غير ان دفاع ليستر نجح في الصمود وخاصة عبر حارسه القوي كاسبر شمايكل الذي حافظ على شباكه نظيفة خلال الشوط الاول.
وفي وقت كان جمهور (ماستشتر سيتي) ينتظر تحكم نجوم فريقه في زمام ما تبقى من المباراة حتى أعاد الضيوف نفس سيناريو الشوط الاول بعدما أحرز رياض محرز الهدف الثاني بعد انطلاق المرحلة الثانية بثلاث دقائق فقط بمجهود فردي متميز انهاه بتسديدة قوية خدع بها الحارس الانجليزي جو هارت.
وعاد المدافع هوت في الدقيقة 60 ليضع كرة من رأسية في الزاوية البعيدة من ضربة ركنية مسجلا بها الهدف الثالث لفريقه في حين لم يتمكن اصحاب الارض بعد نصف ساعة من المحاولات سوى من احراز هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 88 برأسية من الارجنتيني المتألق سيرجيو اغويرو.
وبهذا الفوز ابتعد (ليستر سيتي) في الصدارة برصيد 53 نقطة بينما بقي (مانشستر سيتي) بالمركز الثاني مؤقتا برصيد 47 مقطة في انتظار باقي مباريات الجولة 25 وتحديدا مباراتي (توتنهام هوتسبير) مع (واتفورد) اليوم السبت و(أرسنال) مع (بورنموث) غدا الاحد.
ويحتل (توتنهام) المركز الثالث برصيد 45 نقطة متفوقا على (ارسنال) الرابع بفارق الأهداف فقط. (النهاية) م رن / ط م ا