A+ A-

المجلس الوزاري الخليجي يختتم اعمال الاجتماع الاستثنائي بالرياض

الرياض - 9 - 1 (كونا) -- اختتم المجلس الوزاري (وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي) في الرياض اليوم السبت الاجتماع الاستثنائي ال42 بمشاركة النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.
ومن المتوقع ان يعقب الاجتماع لاحقا مؤتمر صحفي لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير والامين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني لتسليط الضوء على ما تم مناقشته وبحثه خلال الاجتماع.
وكان من المقرر ان يجرى خلال الاجتماع الذي رأسه وزير الخارجية السعودي رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري تدارس تداعيات الاعتداء على سفارة السعودية في طهران وقنصليتها بمدينة مشهد الايرانية.
ويضم وفد دولة الكويت الذي يترأسه الشيخ صباح الخالد كلا من مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد الصباح ومساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير ناصر حجي المزين وسفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح وعددا من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.
وكانت السعودية أعلنت الأحد الماضي قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران في أعقاب الأعمال العدوانية التي قامت بها جموع من المتظاهرين ضد سفارتها في طهران وقنصليتها في مشهد واقتحام السفارة وممارسة التخريب وإضرام النيران فيها إضافة إلى إطلاق تصريحات رسمية إيرانية ضد تنفيذ أحكام بإعدام 47 مدانا بتهم "إرهابية" بالمملكة. (النهاية) ي م س / ط م ا