A+ A-

وزارة التربية تشكل لجنة لوضع ضوابط زيادة رسوم المدارس الخاصة

الكويت - 8 - 1 (كونا) -- اعلنت وزارة التربية تشكيل لجنة خاصة يراسها وكيل الوزارة الدكتور هيثم الاثري تستهدف دراسة وضع ضوابط لزيادة الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة العربية والاجنبية.
وقال الاثري في تصريح صحفي اليوم الجمعة ان اللجنة التي شكلها وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى ستنتهي من عملها نهاية الشهر الجاري مضيفا ان ما تقرره من خلال توصياتها سيتم تطبيقه على المدارس العربية والاجنبية.
وأكد ضرورة التزام المدارس الخاصة بالرسوم الدراسية المقررة وعدم زيادتها دون الرجوع الى الجهات المختصة بالوزارة موضحا انه في حال قيام اي مدرسة بذلك ستتخذ الوزارة الاجراءات اللازمة تجاهها والتي قد تصل الى سحب الترخيص كعقوبة قصوى.
ودعا اولياء الامور الى ابلاغ الوزارة عن اي مدرسة تقوم بزيادة الرسوم مع تقديم ما يثبت ذلك مضيفا أنه سيتم التعامل مع البلاغات بجدية وسرية بما يكفل عدم كشف هوية المبلغ مالم تستدع طبيعة البلاغ خلاف ذلك واشار الاثري الى توجيه الوزارة مؤخرا انذارا لاحدى المدارس الخاصة لطلبها من أولياء الأمور زيادة على الرسوم بنسبة 19 في المئة مضيفا انه تم اخطار المدرسة برفض هذه الزيادة وعدم جواز زيادة الرسوم الدراسية دون الحصول على موافقة الوزارة المسبقة.(النهاية) م ر ف / ع ب د