A+ A-

مؤتمر الكويت لجراحة العيون يوصي بضرورة معرفة المريض بمضاعفات العمليات

رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر استشاري طب وجراحة العيون الدكتور فيصل جراغ
رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر استشاري طب وجراحة العيون الدكتور فيصل جراغ
الكويت - 12 - 10 (كونا) -- اوصى المؤتمر السنوي لمركز البحر للعيون بضرورة معرفة المريض لأي مضاعفات ربما تحدث قبل اجراء أي عملية للعين والاهتمام بفحص المريض واجراء فحص شامل له قبل اجراء اي عملية جراحية.
وقال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر استشاري طب وجراحة العيون الدكتور فيصل جراغ في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المؤتمر الذي عقد تحت عنوان (مؤتمر الكويت ال 17 لجراحة تجميل العيون ومحجر العين) واختتم اعماله اليوم دعا في توصياته الى ضرورة تعزيز عقد المؤتمرات في تخصص طب وجراحة العيون لإثراء الجيل القادم من الأطباء المتدربين.
وذكر ان المؤتمر الذي استمر ثلاثة ايام اوصى بضرورة إيجاد حلول لبعض التشوهات الخلقية في مرحلة مبكرة من عمر الطفل وضرورة زيادة الوعي الطبي عند الناس بعدم السماح لأي شخص باجراء تدخلات تجميلية لهم ما لم يكن عنده مؤهلات طبية لاجرائها.
يذكر ان المؤتمر الذي نظمته وزارة الصحة ورابطة اطباء العيون ناقش امراض وتجميل الجفون وجراحات الجهاز الدمعي وامراض محجر العين والامراض والتشوهات الخلقية وتطرق لمرض الغدة الدرقية الذي يعتبر من الامراض الشائعة في الكويت وتأثيرها على عضلات ومحجر العين.
وناقش المؤتمر الذي شهد مشاركة خبراء عالميين من الولايات المتحدة وبريطانيا واوروبا والدول العربية تجميل العيون والجفون وحوادث واصابات العيون.(النهاية) ش ه د / ع ب د