A+ A-

وزير الأوقاف: موسم الحج لهذا العام كان متميزا من كافة الجوانب

الكويت - 11 - 10 (كونا) -- قال وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع أن موسم الحج لهذا العام كان "متميزا" من كافة الجوانب المتعلقة بخدمة ضيوف الرحمن بشكل عام وحجاج دولة الكويت على وجه الخصوص.
وأضاف الصانع في كلمة خلال لقائه الليلة مع أصحاب حملات الحج الكويتية المشاركة في موسم الحج لهذا العام أن الجهود التي بذلتها الحملات الكويتية تؤكد انها اهل للثقة الى اوليت اليها وان الحجاج الكويتيين بأيد امينة.
وأكد أن قانون الحج والعمرة الجديد الذي أقره مجلس الأمة مؤخرا قضى على الحملات غير المرخصة وآتى ثماره بظهور الحملات الكويتية بصورة مشرفة تليق بالمستوى المعرف عنها.
واوضح أن القانون يهدف إلى تنظيم حملات الحج والعمرة إلى الأراضي المقدسة على النحو الذي يكفل قيام أصحاب حملات الحج بواجباتهم كاملة نحو الحجاج والمعتمرين لتسهيل اداء مناسكهم على أكمل وجه وفقا لما تقضي به الشريعة الإسلامية وكذلك توفير وسائل الصحة والسلامة لهم عند توجههم لاداء المناسك وحتى عودتهم.
واشار الى عقد عدد من اللقاءات مع المسؤولين على موسم الحج في وزارة الحج السعودية لتقديم أفضل الخدمات اللازمة لحجاج دولة الكويت موضحا انه تم تقديم عدة طلبات كويتية تمت الموافقة عليها ومنها طلب زيادة عدد الحجاج إلى 2250 حاجا وزيادة مساحة الأرض المخصصة لهم بالاضافة الى تخصيص عدد 1250 مقعدا للحجاج من المقيمين بصورة غير قانونية وزيادة عدد الإداريين بالحملات الكويتية.
واستمع الصانع إلى عدد من الملاحظات التي ابداها أصحاب الحملات حول موسم الحج الماضي حيث اكدد لهم حرص وزارة الاوقاف على تلافيها في المواسم المقبلة. (النهاية) ع م ن / ف ش