A+ A-

البارزاني يبحث مع منسق التحالف الدولي التطورات في الحرب ضد (داعش)

اربيل - 9 - 10 (كونا) -- بحث رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني اليوم مع منسق التحالف الدولي لمحاربة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الجنرال جون الن التطورات الميدانية في الحرب والاوضاع الميدانية.
وقالت رئاسة اقليم كردستان في بيان ان البارزاني التقى الن والوفد المرافق له المؤلف من السفير الامريكي في العراق ستيوارت جونز والقنصل الامريكي في اربيل ماتياس ميتمان وعدد من القادة العسكريين والمستشارين في الجيش الامريكي.
واضاف البيان ان الن قدم العزاء بضحايا القوات الكردية الذين قضوا في الحرب ضد التنظيم وعرض مع البارزاني التطورات السياسية والامنية والعسكرية في المنطقة.
واعرب البارزاني عن ارتياحه لمستوى التعاون والتنسيق بين قوات البيشمركة وقوات التحالف والذي قال انه كان سببا في تحقيق نتائج مهمة على الارض.
كما تطرق الطرفان الى الاوضاع الميدانية في جبهات القتال بالاضافة الى احتياجات قوات البيشمركة حيث اكد الممثل الخاص للرئيس اوباما ان الولايات المتحدة ستكون داعمة لقوات البيشمركة في جميع الظروف وستستمر في دعمها لهذه القوات.
وكان الن والوفد المرافق عقد محادثات مع كبار المسؤولين السياسيين والأمنيين العراقيين في العاصمة بغداد قبل ان يتوجه الى اقليم كردستان العراق. (النهاية) ص ب ر / ب ش ر