A+ A-

مقتل فلسطيني في الخليل واصابة 48 فلسطينيا برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

رام الله - 9 - 10 (كونا) -- قتل جيش الاحتلال شاب فلسطيني في مواجهة مع قوات الاحتلال واصيب 48 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال في مواجهات مختلفة في الضفة الغربية.
وقال وسائل الاعلام الفلسطينية ان شهود عيان اكدوا ان قوات الاحتلال اطلقت النار على محمد الجعبري 19 عاما من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية اثناء تواجده امام مستوطنة (كريات اربع) المقامة على اراضي المدينة.
وفي حادث امني منفصل أعلنت مصادر طبية في الهلال الاحمر الفلسطيني اليوم عن اصابة 48 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في المواجهات التي تعم الاراضي الفلسطينية.
وقالت المصادر ان الاصابات تنوعت بين اصابات بالرصاص الحي والمطاطي وحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات التي شهدها المدخل الشمالي لمدينة رام الله.
وبدأت المواجهات بعد ان شيع فلسطينيون جثمان الشهيد مهند الحلبي الذي قتله الجيش الاسرائيلي السبت الماضي بعد قتله اثنين من المستوطنين في البلدة القديمة من القدس.
وشارك في تشييع جثمانه اكثر من 10 الالاف فلسطيني رددوا الهتافات الغاضبة التي تدعو الى انتفاضة شعبية ضد الاحتلال الاسرائيلي.
وانطلقت المسيرة الى حاجز بيت ايل شمال رام الله حيث رشق الشبان قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة واستخدم جيش الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت بكثافة والمياه العادمة لتفريق الشبان.
واضافت المصادر ان ثلاثة فلسطينيين اصيبوا بالرصاص الحي في مواجهات امام حاجزي حوارة وبيت فوريك قرب نابلس.
وقال شهود عيان ان شابا من بلدة بيت فوريك شرق نابلس اصيب برصاصة في الراس.
وفي قرية كفر قدوم قرب نابلس اصيب فلسطيني بالرصاص الحي في البطن ونقل الى مستشفى رفيديا في نابلس.
كما اصيب عدد من الفلسطينيين في الخليل وبيت لحم خلال المواجهات التي شهدتها المدينتين بعد صلاة الجمعة اليوم.
ودارت مواجهات في مدينة قلقيلية اسفرت عن اصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز. (النهاية) ن ق / أ م س