A+ A-

رئيس وزراء لبنان: المساس بالامن والاستقرار في البلاد خط احمر

رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام اليوم
رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام اليوم

بيروت - 9 - 10 (كونا) -- اكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام اليوم ان المساس بالامن والاستقرار في البلاد خط احمر بعد مواجهات بين القوى الامنية ومتظاهرين وسط العاصمة اللبنانية.
وقال سلام في تصريح نقلته الوكالة الوطنية الرسمية ان "مخالفة القانون والاعتداء على قوى الشرعية وعلى الممتلكات العامة والخاصة ستواجه بحزم وباقسى ما يسمح به القانون".
واعتبر ان "ما جرى من اعمال تخريب متمادية في التظاهرة الاخيرة خرج عن اطار التعبير السلمي عن الرأي وتحول الى شغب واعمال غوغائية تطرح اسئلة كثيرة حول الغاية من نشر الفوضى المتنقلة في البلاد".
واعرب عن استيائه للمنحى الذي اتخذته الاحداث خلال التظاهرات التي شهدتها بيروت امس لافتا الى ان "هناك جهات تحاول حرف الحراك المدني عن اهدافه واستعماله لغايات لا تخدم المصلحة العامة للبنانيين".
ودعا سلام "المواطنين المشاركين في التحرك الشعبي بحسن نية وبدوافع وطنية صافية الى حفظ النظام العام وعدم الانجراف في مسار العبث المجاني الذي يضر بالبلاد ولا ينفع الحراك المدني".
وشهدت بيروت يوم امس تظاهرة كبيرة عصرا تحولت فيما بعد الى مواجهات بين المتظاهرين وقوى الامن استمرت حتى ساعة متأخرة اسفرت عن اصابة عدد من المدنيين بجروح. (النهاية) و س م / م م ب