A+ A-

الخرينج: البرلمان العربي سيصادق على تقرير حول كل الأزمات العربية

عضو البرلمان العربي ونائب رئيس مجلس الأمة مبارك الخرينج
عضو البرلمان العربي ونائب رئيس مجلس الأمة مبارك الخرينج
تونس - 7 - 10 (كونا) - أكد عضو البرلمان العربي ونائب رئيس مجلس الأمة مبارك الخرينج اليوم أن البرلمان العربي سيصادق في دورته الحالية على تقرير مفصل يغطي جميع أزمات المنطقة العربية أعدته لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان.
وقال الخرينج في تصريح لتلفزيون دولة الكويت ووكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي عقدت اجتماعها الثاني والأخير اليوم بتونس وقد أعدت تقريرها النهائي وبحثت كل الملفات والقضايا العربية لاسيما في اليمن وسوريا وليبيا.
وأكد أن زيارة الوفد الكويتي لتونس والمشاركة في دورة البرلمان العربي تأتي لدعم مسيرة العمل البرلماني ومساندة جميع الخطوات التي اتخذتها تونس برلمانا وحكومة وشعبا مضيفا "نحن نعتبر الدستور التونسي نقلة نوعية ونأمل أن تكون تونس دائما من ضمن الدول المستقرة" وأشاد بالانتقال السياسي الذي شهدته تونس منذ أحداث العام 2011.
من جهته ذكر رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان في تصريح مماثل أن البرلمان العربي بحث العديد من القضايا والملفات العربية "ومن أبرز ما سيقدمه في دورة تونس وثيقة الشباب المهمة والحيوية خصوصا في ظل الظروف التي تعيشها المنطقة العربية".
وأوضح أن دورة تونس خصصت حيزا مهما لملف "الإرهاب" لاسيما في ظل الأوضاع التي تشهدها بعض الدول العربية كسوريا واليمن وليبيا مؤكدا أن البرلمان العربي يعرب عن دعمه للمملكة العربية السعودية في الجهود التي تبذلها لحل الأزمة اليمنية.
وحول الأزمة بسوريا شدد الجروان على أن البرلمان العربي يستغرب التدخل الروسي على أراضي عربية واستباحة الأجواء السورية وقصف المدنيين مضيفا "نحن كبرلمان نستنكر هذا التدخل وندعو لتصحيح مسار القضية السورية ونأسف لما آلت إليه الأوضاع بالنسبة للاجئين السوريين".
واستنكر إغفال المجتمع الدولي للدول العربية التي احتضنت اللاجئين السوريين كالأردن ولبنان والدول الخليجية معربا عن تطلع البرلمان العربي للاسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية بليبيا ودعا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته والسماح بتسليح الجيش الليبي ودعم الحكومة الشرعية لحماية ليبيا من الانزلاق إلى مخاطر الانقسام.
ويضم الوفد الكويتي في عضويته خلال الزيارة التي تستمر حتى الثامن من أكتوبر الجاري كلا من نائب رئيس مجلس الأمة عضو البرلمان العربي مبارك الخرينج ونائب رئيس البرلمان العربي محمد الجبري والعضو الدكتور محمد الحويلة. (النهاية) خ س ج / ب ش ر