A+ A-

اسبانيا وبلجيكا تديننان تفجير قوس النصر الأثري في (تدمر) السورية

مدريد - 7 - 10 (كونا) -- دانت إسبانيا بأشد العبارات تدمير قوس النصر الأثري في مدينة (تدمر) السورية على يد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
واعتبرت وزارة الخارجية الإسبانية في بيان صدر الليلة الماضية ان تدمير التراث التاريخي في سوريا والعراق هو تدمير للتراث الإنساني ككل مشيرة إلى ان تفجير قوس النصر ما هو إلا مثال آخر على ان الحرب ضد (داعش) هي حرب الثقافة على الجهل ومقاومة التعايش السلمي للكراهية والعدوان.
واوضح البيان ان اسبانيا تؤيد كلمات المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) ايرينا بوكوفا التي دانت ذلك التدمير فيما أعرب عن ثقتها بمحاكمة ومعاقبة مرتكبي تلك الاعمال الاجرامية.
بدورها دانت بلجيكا تدمير القوس وقال وزير خارجيتها ديدييه رايندرز "ان هذا العمل المجرم والفظيع غير مقبول وهو يلي التدمير السابق لمعالم التراث العالمي لمنظمة (يونسكو) والمعالم الأثرية الأخرى ورموز تراثنا العالمي".
وكان مدير عام الآثار والمتاحف في سوريا مأمون عبد الكريم أعلن في وقت سابق أن (داعش) أقدم فجر الأحد على تدمير قوس النصر في مدينة تدمر الأثرية المدرجة على لائحة التراث العالمي بعد تفخيخه بالكامل. (النهاية) ه ن د / ن خ / ر ج