A+ A-

وزيرة الدفاع الايطالية تبحث مع نظيرها الأمريكي أمن المتوسط

روما - 6 - 10 (كونا) -- بحثت وزيرة الدفاع الايطالية روبيرتا بينوتي مع نظيرها الأمريكي آشتون كارتر قضايا الأمن في حوض المتوسط وعدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.
وقالت بينوتي في تصريح صحافي مساء اليوم لقد "استقبلت وزير الدفاع الأمريكي في قاعدة (سيغونيللا) الأمريكية العسكرية جنوبي جزيرة صقلية" مشيرة الى أن هذه الزيارة تعكس الاهتمام الامريكي بالجهود الايطالية ضمن التحالف الدولي ضد ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
واوضحت انها ناقشت مع كارتر "الأمن في حوض المتوسط وعملية (يونافور ميد) البحرية العسكرية ضد شبكات التهريب في البحر المتوسط ومناورات (البحر الآمن).
واضافت بينوتي انها ستواصل مباحثاتها مع نظيرها الأمريكي غدا الأربعاء في العاصمة روما حيث من المقرر أن يلتقي كارتر الحكومة الايطالية والرئيس الايطالي سيرجو ماتاريللا.
وتأتي زيارة كارتر الى ايطاليا في اطار جولة اوروبية بدأها في اسبانيا قبل توجهه الى بروكسل للمشاركة في مؤتمر وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي (ناتو) يوم الخميس القادم.
واصدرت وزارة الدفاع الايطالية اليوم بيانا اشارت فيه الى ان الحكومة تبحث "فرضية" مشاركة مقاتلاتها في قصف تنظيم (داعش) بالأراضي العراقية بناء على طلب من الحلفاء. (النهاية) م ن / ط ب